hit counter script

أخبار رياضية

ارجاء نهائي سلّة آسيا وإيران تشكو لبنان

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٢ - 08:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حصل ما كان يخشى منه الكثيرون بتوتّر الوضع الأمني خلال إقامة بطولة أندية آسيا في بيروت، بعد أن ألغِيت المباراة النهائية التي كانت مقرّرة في الأصل الأحد الماضي قبل أن تُرجَأ ليوم واحد أي يوم أمس الإثنين، لكنّ تطوّر الأوضاع الأمنية سلباً دفع بالاتّحادين الآسيوي واللبناني الى ترحيل المواجهة الختامية بين الرياضي اللبناني ومهرام الإيراني الى موعد لاحق.

وكان الفريق الإيراني قد غادر أمس عائداً إلى بلاده، وذكرت معلومات لـ»الجمهورية» أنّ المباراة قد تُلعَب خلال الأيام المقبلة في العاصمة الإماراتية دبي، في حال تعذّر إقامتها في بيروت، وهذا ما يرجّحه الكثيرون بسبب رغبة مهرام في ذلك.

وفي سياق متصل، نقل أحد المواقع الإيرانية عن رسالة بعثها رئيس الإتّحاد الإيراني محمود مشهون الى الاتّحاد الآسيوي يشكو فيها لبنان ويهدّد بمقاطعة البطولات الآسيوية في حال لم تُتّخذ إجراءات صارمة في عدد من المسائل التي واجهت مهرام في البطولة.

وقد عبّر مشهون عن استيائه ممّا وصفه في بيانه بإهانة النشيد الوطني الإيراني خلال المواجهة بين الرياضي ومهرام في ختام الدور الأوّل من قبل الجمهور اللبناني، إضافةً الى الأجواء العدائية التي واجهت الفريق الإيراني في الملعب حسب البيان دائماً.

وقد طلب مشهون إعادة النظر في منح لبنان شرف استضافة بطولة آسيا للمنتخبات عام 2013 والمؤهّلة الى نهائيات كأس العالم في إسبانيا، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة، تحت طائلة الاستقالة من اتّحاد غرب آسيا الذي يرأسه، وعدم مشاركة المنتخب الإيراني في البطولات الآسيوية المقبلة.
 

  • شارك الخبر