2018 | 03:48 نيسان 22 الأحد
الحريري: نحن أخذنا قرارنا بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد بالقول والفعل وذاهبون الى الانتخابات بهذا التحدي | نصرالله: حاضرون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية ولكن لماذا لا تقبلون بمناقشة الملف الاقتصادي ووضع رؤية اقتصادية كاملة؟ | منظمة حظر السلاح الكيميائي تعلن أخذ عينات من جثث في مدينة دوما | الحريري من مجدل عنجر: الرئيس الشهيد أقام محمية طبيعية في البقاع لكنكم أنتم أقمتم محمية وطنية نموذجا لكل لبنان | حسن نصرالله: لن نترك المقاومة في كل الجنوب ولن نتخلى عنها وهي اصبحت اليوم تملك القدرة على ضرب اي هدف في الكيان الاسرائيلي | نصرالله: حملنا سلاحنا حين تخلت الدولة عن ارضها وشعبها وخيراتها والبديل كان الموت والتهجير والإحتلال الدائم والمستمر | الجيش اللبناني: ضبط شاحنة بداخلها حوالى 190 كلغ من حبوب الكبتاغون المخدّرة في مرفأ طرابلس خلال محاولة تهريبها إلى الخارج | باسيل: لا تجعلوا صوتكم أرخص من دماء شهدائكم اهل عكار استشهدوا ليبقى لبنان حرا كريما وليبقى شعبها حرا كريما وستبقى وفية للرئيس عون | باسيل من عكار: لماذا التيار لا يستطيع التحالف مع الجماعة الاسلامية واستطاع 14 آذار التحالف معها سابقا ووصل منها نائب الى مجلس النواب؟ | فتح طريق عيناتا الارز بعد انقطاعها لاكثر من أربعة أشهر بسبب الثلوج | اندلاع حريق في احراج يسوع الملك في ذوق المصبح وعناصر الدفاع المدني يعملون على اخماده | الرئيس عون: حنا لحود بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا.. الرحمة لروحك الطيبة وكل العزاء لعائلتك ومحبيك |

ليون: نحتاج الى الموسيقى والتوعية الفنية -الموسيقية لجبه الفنون الهابطة

- الاثنين 23 كانون الثاني 2012 - 15:59 -

استقبل وزير الثقافة المهندس كابي ليون، في مكتبه في الوزارة اليوم، سفيرة الفيليبين ليا رويز في زيارة بروتوكولية، وجرى البحث في العلاقات الثنائية لا سيما منها الثقافية والوسائل الآيلة إلى تطوير سبل التعاون في هذا المجال. وتطرق اللقاء إلى مناقشة العناوين الرئيسية لمشروع اتفاق ثقافي بين الجانبين ليصار إلى توقيعه في الوقت المناسب.

إلى ذلك، أقام نادي روتاري - بيروت غداء تكريميا على شرف الوزير ليون، لمبادراته في تشجيع نشر ثقافة الموسيقى الاوركسترالية في بيروت والمناطق. وكان أخرها الاحتفال الذي أحيته الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق -عربية في الكلية الشرقية في زحلة بدعوة من وزير الثقافة "لحض الأجيال الصاعدة على درس الفنون الموسيقية والتخصص في مجالاتها الواسعة كما أن مناطق أخرى من لبنان ستشهد احتفالات موسيقية مماثلة ضمن سياسة الوزارة للتواصل مع أبناء الوطن في النشاطات الثقافية".
وشارك في الغداء، الى الوزير ليون، رئيس المعهد العالي الوطني للموسيقى بالإنابة حنا العميل، رئيس نادي روتاري - بيروت عزيز بسول والاعضاء وعدد من الفاعليات والشخصيات الثقافية والإعلامية.

وشكر وزير الثقافة في كلمته رئيس النادي والاعضاء، وقال: "من دواعي سروري ان اكون معكم اليوم. فالجميع يعرف العمل الاجتماعي الكبير الذي تقوم به أندية روتاري وتحديدا فرع بيروت، ولكن إضافة إلى العمل الاجتماعي هناك أعمال ثقافية. واكبر برهان على ذلك مبادرة النادي اليوم في تقديم آلات موسيقية للكونسرفاتوار الوطني اللبناني، هذه الخطوة ورغم قيمتها المادية إلا أن قيمتها الرمزية تبقى الأهم وتتمثل في تحسس المجتمع النخبوي الذي تمثلونه لرفعة الفن وأهمية العمل الذي يقوم به الكونسرفاتوار. وأشير هنا إلى مسيرة الكونسرفاتوار وانتم تلمسون الانجازات التي يحققها بحيث يناهز عدد طلابه ال 4800 يدرسون قواعد الموسيقى على الأصول بحيث اننا في أمس الحاجة إليها ونشر التوعية الفنية -الموسيقية لجبه الفنون الهابطة التي تؤذي مجتمعاتنا. ولدينا في المعهد الوطني للموسيقى الاوركسترا الفيلهارمونية التي قدمتم اليها آلات خاصة مع عدد عازفين يفوق ال100 عازف، وايضا الاروكسترا الوطنية الشرق - عربية التي بدأت القيام بجولات في المناطق للتعريف بالفن الراقي واستهلت الاحتفال في منطقة زحلة بحيث لاقت استحسانا لافتا. ونحن نسعى الى ان ننظم الاحتفالات في كل المناطق مع الفرقتين الموسيقيتين لنعمل معا على تشجيع الفن الموسيقي الراقي".

وكان نادي روتا ري - بيروت - قدم الى المعهد العالي الوطني للموسيقى (الكونسرفاتوار) آلتين موسيقيتين من نوع "توبا وكور" للاوركسترا الفيلهارمونية، في اطار التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز القدرات الشبابية وتطويرها في الإنتاج الثقافي.