2018 | 06:08 شباط 25 الأحد
تحالف أو مواجهة بين الحريري و"14 آذار"؟ | "عكاظ": الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة لجهة حسم التحالفات بين رئيس الوزراء سعد الحريري وحلفائه في قوى 14 آذار | نوفل ضوّ: فريق 14 آذار لا يزال على مبادئه القائمة على نزع سلاح "حزب الله" |

رامي عياش: قد أتزوج مسيحية

- الخميس 05 كانون الثاني 2012 - 11:00 -

رفض الفنان رامي عياش مقارنة الفنانين العرب بالفنانين في الدول الغربية، مشيرا إلى أنهم في الغرب يتمتعون بالعديد من المزايا والحقوق، سواء كانت متعلقة بتعامل الدولة معهم أو بنوعية الجمهور، مشيرا إلى أننا في العالم العربي نعاني من غياب ثقافة الحقوق الفكرية للفنان، ولاتزال القرصنة الموسيقية موجودة بقوة بين شرائح كبيرة من الجمهور العربي، بينما تربى الجمهور الغربي على ثقافة رفض السرقة، على حد قوله. وقال: «رغم من أن الفنان العربي يبذل مجهودا أكبر 7 مرات من الفنان في الغرب فإن المقارنة بين الفنان العربي والغربي تظلم الأخير كثيرا وتقلل من مستواه».

وتحدث عياش في حلقة من برنامج «هذا أنا» عن طفولته ونشأته وعلاقته مع أخوته الكبار، وكيف كان يغار منهم لأنهم يلعبون بدونه، ومواقف الطفولة والشباب الشقية التي لا ينساها، مؤكدا أن علاقته بوالدته كانت شديدة وصارمة، لكنها حنونة في نفس الوقت، في حين كان والده مساندا له طوال مشواره الفني. وحول علاقته بالمرأة، أكد عياش أن أول حب حقيقي له كان في سن الحادية عشرة وكانت ابنة الجيران هي محبوبته الأولى، ورفض وضع مواصفات خاصة لشريكة حياته، لأن المرأة أكبر من أن نضع لها شروطا، مشيرا إلى تقديره للمرأة الناضجة فكريا والتي تتوافق مع بيئته وحياته بغض النظر عن أي شيء آخر. وقال: «لا يهمني أن تكون زوجتي متعلمة أو جاهلة، تعمل أو ربة منزل، من ديانتي أو مسيحية او من غيرهما، لأن المسألة مرتبطة بالتوافق الروحاني في الأساس».