hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة في الـ AUCE في اليوم العالمي للسكري

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 15:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة الآميركية للثقافة والتعليم -AUCE في فرعها الرئيسي في بدارو بالتعاون مع جمعية "التجمع الوطني للسكري" DiaLeb ندوة تثقيفية لمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يوافق في 14 تشرين الثاني، هدفت الى توعية الطلاب إزاء مخاطر مرض السكري والعوامل السلوكية المحتملة التي تؤدي إلى الإصابة به.

استهلت رئيسة الجمعية جاكلين قاصوف معلوف الندوة بتحديد أهداف الجمعية ودورها في زيادة الوعي العام، أعقبتها المديرة التنفيذية للجمعية سيلفي معلوف عيسى بالاعلان عن برنامج ندوات متخصصة يعمل في المدارس والجامعات، بغية رفع التوعية وتقديم النصح والمشورة.

وأشارت أخصائية التغذية ميراي كارافيتيان الى ضرورة التعرف على عوارض داء السكري وكيفية الوقاية منه من خلال إحداث تغييرات سلوكية في النظام الغذائي ونمط الحياة، عبر تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

وردا على سؤال عن أهمية هذا النشاط، اعتبر رئيس الجامعة الدكتور بيار جدعون "أن هذا العمل من أجل التوعية الصحية يندرج في إطار رسالة الجامعة القائمة على الثقافة والتعليم"، داعيا إلى "تعميم هذه الأنشطة الشبابية التثقيفية على فروع الجامعة كافة المنتشرة في لبنان من الشمال إلى الجنوب مرورا بالبقاع وبعقلين وبيروت، وذلك من أجل صحة أفضل وتفاعل أكبر بين الشباب لترسيخ السلوكيات الصحية والغذائية والرياضية.

وفي ختام الندوة أجريت فحوص نسبة السكر في الدم مجانا من قبل "سانوفي" للراغبين من الحضور وتمت الإجابة على كل الأسئلة وإستفسارات الطلاب.

  • شارك الخبر