hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الاثنين في 30 كانون الأول 2019

الإثنين ٣٠ كانون الأول ٢٠١٩ - 06:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

البناء‎

كواليس‎
توقعت مصادر في الحشد الشعبي في العراق أن تتطوّر المواجهات العسكرية بين الحشد والقوات الأميركية وأن تفتح ‏الباب لرسم مستقبل جديد للتوازنات السياسية والعسكرية في العراق والمنطقة. وقالت المصادر إن الغارات الأميركية ‏في القائم ستلقى رداً بحجم مناسب وسيكون من الصعب على الأميركيين تجاهل الردّ على الردّ‎.‎

 

الجمهورية‎

أرجأ موفد أوروبي زيارة له الى بيروت كانت مقررة مطلع الشهر المقبل. ولما سئل عن الموعد الجديد قال إن تشكيل ‏الحكومة ربما يدفع الى تحديده‎.

سعى قطب سياسي الى حجز مقعد وزاري لأحد أقاربه قبل أن يكتشف أنه لا يتمتع بكامل المواصفات المطلوبة في هذه ‏المرحلة كما تبلغ من مرجع كبير‎.

أصرّ مرجع كبير على البحث في السيَر الذاتية للمقترحين لدخول الجنة الحكومية لئلا تتجدد الأخطاء التي ارتكبت في ‏الحكومة السابقة‎.‎

 

اللواء‎

انتقد مرجع كبير وجود أسماء مجموعة من الإعلاميين في البروفة الأولى لتشكيلة الرئيس المكلف، وقال لمحدثه: ‏المطلوب تشكيل حكومة أم إختيار أعضاء للمجلس الوطني للإعلام‎!

اعتبرت أوساط قريبة من الرئيس المكلف أن تمسك الوزير جبران باسيل بإعادة توزير سليم جريصاتي وندى بستاني ‏سيؤدي إلى عودة ربع الحكومة المستقيلة في التشكيلة الجديدة‎!

إستغرب سفير في دولة إفريقية، طُرح إسمه في البازار الحكومي، ما تم تداوله بتصنيفه من جماعة رئيس تيار سياسي ‏مثير للجدل، لمجرد تعيينه في السلك الديبلوماسي خلال ولاية الوزير الحالي‎!‎

 

نداء الوطن ‏

أفرغت إحدى ناقلات النفط حمولتها الكاملة من بنزين 95 أوكتاناً لمصلحة وزارة الطاقة في الزهراني ‏بدلاً من منشآت النفط في طرابلس، بتأخير 4 أيام بسبب عدم فتح الإعتماد، علماً أن غرامة التأخير عن ‏كل يوم تبلغ 15 ألف دولار‎!

يتردد في الأوساط الديبلوماسية أن قيام حكومة "اللون الواحد" سيحول دون تقديم مساعدة مالية فورية ‏إلى لبنان، بعكس ما تم الترويج له إبان التكليف بأن المساعدات الدولية لن تتأثر بشكل الحكومة‎.

تسلّم ديبلوماسي عربي تقارير تشير إلى أن اللقاء بين الوزير جبران باسيل والموفد الأميركي ديفيد هيل ‏لم يكن إيجابياً بخلاف الأجواء التي حاول الأول أن يروّجها عبر الإعلام
 

  • شارك الخبر