2020 | 13:49 كانون الثاني 24 الجمعة
وزير الثقافة عباس مرتضى: وزارة الثقافة مرتبطة بجميع الوزارات و لبنان هو نقطة وصل بين الحضارات | وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحًا على مدخل صيدا | كوبيتش في دردشة مع الصحافيين: لمست جدية وتعاطٍ عملياً والتزاماً لدى دياب باجراء الاصلاحات وقوانين الشفافية | وزير المال يوضح لـ"المركزية": كلامي عن استحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه سابقاً يرتبط بالفترة الراهنة وليس بالمستقبل | وكالة أنباء تونس: الفخفاخ يعلن عدم إشراك حزبي قلب تونس والدستوري الحر في مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة | وزيرة الإعلام بعد اجتماع لجنة البيان الوزاري: الرئيس دياب قال إنّ البيان يجب ألا يتضمّن وعوداً فضفاضة وألا نوحي للبنانيين أن الوضع بألف خير وأن نلتزم بما ينصّ عليه | قطار: هذه الوزارة فيها كفاءات عديدة وشدياق ذكّرت بأهمية مضامين هذه الوزارة ومدى انعكاسها على تطور المجتمع اللبناني ولا تطوّر للاقتصاد إذا لم يتطوّر المجتمع | الطبش: العمل سار في مجلس النواب للبت باقتراحات القوانين لاسيما المتعلقة بشؤون المواطنين والتي تصب في إصلاحات سيدر | شدياق: نتمنّى للحكومة النجاح كي لا نضيّع أي فرصة إضافية | وزير الطاقة والمياه ريمون غجر: أتسلم الأمانة من يد أمينة وما أنجز حتى الان لا يستهان به | فتح كل طرقات البقاع الاوسط بعد ازالة الحواجز الترابية والعوائق التي كانت تقطعها ووحدات الجيش اقامت حواجز وسيرت دوريات في كل قرى المنطقة | الرئيس العراقي: الشعب مصر على دولة مستقلة بعيدا عن التدخلات الخارجية |

"توقيع اتفاقية بين البلدين"... إيران توجه شكرا إلى السعودية

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 09 كانون الأول 2019 - 08:50 -

وقعت وزارة الحج والعمرة السعودية مع منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أمس الأحد، اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم هذا العام.

واستقبل وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، في مكتبه بمكة المكرمة، رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، الدكتور علي رضا رشيديان، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام، بحضور عدد من المسؤولين.
وحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، وقع وزير الحج والعمرة السعودي، ورئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم الحج، والتي تنظم قدوم الحجاج من إيران والخدمات المقدمة لهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي "حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتيسير كافة الأمور لحجاج بيت الله الحرام وتيسير قدومهم من كافة أنحاء العالم".
وأعرب عن شكره وتقديره للحجاج الإيرانيين على تعاونهم خلال موسم حج العام الماضي والتزامهم بالتفرغ للعبادة والسكينة والسلم، مؤكدا أن الوزارة أنهت الترتيبات الخاصة لحجاج الجمهورية الإيرانية لموسم الحج هذا العام، وأن المملكة ترحب بحجاج بيت الله الحرام من كل الطوائف والمذاهب والجنسيات في أرض الحرمين الشريفين.
من جانبه، أعرب رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني، عن شكره وتقديره لوزير الحج والعمرة ونائبه على حسن الاستقبال والضيافة، معربا عن تمنياته بنجاح موسم حج هذا العام كما كان في الأعوام السابقة.

وأصدرت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، بيانا أعلنت فيه إبرام إتفاقية جديدة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بشأن موسم الحج المقبل، وذلك حسب وكالة الجمهورية ألإسلامية الإيرانية "إرنا".

وبحسب البيان، قال رئيس منظمة الحج، علي رضا رشيديان، بعد محادثات مع وزير الحج السعودي: "طلبنا من الجانب السعودي تقديم المزيد من التسهيلات لشركات الطيران الإيرانية لنقل الحجاج، كما تم التأكيد على مسألة استخدام مطار الطائف لنقل الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل".

وفي إشارة إلى موضوع سكن الحجاج الإيرانيين بالمدينة المنورة، قال رشيديان: "لقد أبلغنا وزير الحج والعمرة السعودي أن المستثمرين الإيرانيين على استعداد للمشاركة في بناء فنادق مناسبة في المدينة المنورة.. هذا الموضوع سيتم الرد عليه من الجانب السعودي".

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني