hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جنبلاط: علينا تفادي الفراغ والانهيار المالي

السبت ١٩ تشرين الأول ٢٠١٩ - 20:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط أن رئيس الحكومة سعد الحريري أرسل اليه الورقة الاقتصادية، وقال: "نحن بصدد الإجابة وسنحضّر ورقة معدّلة ومضادّة فيها العناوين الأساسية لوضع حد للانهيار".

وفي حديث لمحطة الجديد قال جنبلاط: "ما أقوله صعب وغير شعبي لكن الذهاب الى الفراغ المطلق أيضا أصعب، وهنا أريد ان أذكر بما حصل عام 2005 عندما نادينا بإسقاط النظام ولم نستطع لظروف داخلية محضة، اليوم علينا أن نتفادى الفراغ والانهيار المالي وهذا يتطلب حوارا طويلا وتفهما من الثوار الذين يعتصمون".

وعن كلام نصرالله قال جنبلاط: "لا يستطيع السيّد ولا أريد ان أدخل في سجال معه، ان يحملني كل ما وصلنا اليه لأننا نقع في سجال طويل، فلنتحمل سويًا مع السيد وبغض النظر عن كل الحسابات والخلافات إنقاذ الوضع".

وقال جنبلاط: "أرسل لي الرئيس سعد الحريري ورقة اقترحها وسأرسل مقترحات الحزب، وسنرى عندها ما هي ردة الفعل وهي ورقة اقتصادية لكن بنفس الوقت لا نستطيع ان نستمر بالاستفراد وعزل الحزب".

ولفت الى انه أيام قريطم كان لنا مواقف كبيرة وأردف: "عندي حنين للرئيس رفيق الحريري واعرف أن الجمهور لن يتفهم هذا الأمر والحنين مستمر مع سعد الحريري لأننا ضحينا سويا".

وأكد أن محاسبة الفاسدين تتطلب آلية إذ لا تستطيع ان تصل الى الفراغ ولا تحاسب، مضيفا: "سنقدم ورقة واضحة للرئيس الحريري تُتبنى من قبل مجلس الوزراء اذا انعقد، فمن دون إجراءات جذرية لن يكون هناك حلول، وتابع: "الآلية تكون في القضاء وهذا القضاء مشلول أو لا يمكنه أن يعمل".

واكد أننا نرفض أي ضريبة او رسم وأضاف: "نعم للضريبة التصاعدية الموحدة والاملاك البحرية وتسكير غالبية السفارات والقناصل، وإلغاء معاشات الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وغيرها من الاجراءات، لافتا الى أن الذي فجر الأمر هي الضرائب والرسوم ونحن نرفض هذا الأمر".

  • شارك الخبر