2019 | 15:34 تشرين الأول 20 الأحد
ازدياد اعداد المتظاهرين في ساحة العلم في صور | روكز لـ"الحدث": أنا ضد سياسة الحكومة والمخرج بحكومة أخلاق | وقفة تضامنية لابناء الجالية اللبنانية في برشلونة | ساحة الشهداء على موعد مع تزايد أعداد المتظاهرين عند الساعة الرابعة مع وصول وفود شعبية من خارج بيروت | المطران عودة في قداس الأحد: لحكومة إنقاذ مصغرة وإعادة الأموال المسروقة | القوى الامنية اقفلت كل الطرق المؤدية الى القصر الجمهوري بالشريط الشائك | الجيش الأميركي ينقل زوجات لـ"دواعش" من مخيم في سوريا وسط تحليق جوي مكثف | الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية تعلن التوقف عن التدريس غداً | ورقة الحريري الاقتصادية: فرض ضرائب على المصارف وشركات التأمين 25 في المئة والحد الأقصى لرواتب القضاة 10 آلاف دولار | رابطة موظفي الإدارة العامة: تمديد الإضراب العام حتى مساء الإثنين | رئيس الجامعة اللبنانية: تعليق الدروس وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق | ارتفاع عدد المحتجين عند مفرق ميمس |

يمق التقى وفودا ثقافية وجامعية وتجارا ورياضيين

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 17 أيلول 2019 - 23:22 -

استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من "مركز احياء التراث الوثائقي والثقافي لمدينة طرابلس"، تقدمته جمانة بغدادي، التي أشارت إلى أن "الوفد قدم نبذة تعريفية عن المركز وأهدافه ونشاطه وعن طريقة عمله في حفظ وثائق سجلات المحكمة الشرعية العائدة إلى الحقبة العثمانية من خلال تلخيصها وفهرستها"، ووجهت بغدادي دعوة إلى يمق لزيارة المركز والتعرف إلى نشاطه.

وأبدى يمق "إعجابه واهتمامه بهذا المشروع وبأهميته في حفظ تاريخ المدينة وتراثها"، واعدا بزيارة المركز.

كلية الهندسة
كما واستقبل يمق، وفدا من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية في طرابلس والشمال، ضم مدير الكلية عادل حلاق، رئيس قسم الميكانيك ربيع ديب، والاستاذ المحاضر في قسم الكهرباء عامر فيض الله، في حضور عضو المجلس البلدي والاستاذ المحاضر في الكلية باسم بخاش.

وقدم الوفد التهانئ إلى ليمق في مناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، وتطرق الحديث إلى ضرورة تفعيل التعاون بين الجامعة اللبنانية كلية الهندسة وبلدية طرابلس.

وتم طرح أفكار عدة عائدة إلى بعض المشاريع التي تهم المدينة والجامعة اللبنانية.

الاتحاد اللبناني والعربي للجيت كون دو
والتقى يمق أيضا رئيس "الاتحاد اللبناني والعربي لرياضات الجيت كون دو" (غراند ماستر) ربيع حمزة والأمين العام العربي واللبناني (الغراند ماستر) حسام بزال. وعرض المجتمعون لشؤون الرياضية في طرابلس، ولاوضاع الاتحاد وانجازته محليا وعربيا، وللانشطة المستقبلية. وتم الإتفاق على التعاون.

جمعية الحراك المدني
واستقبل يمق وفدا من "جمعية الحراك المدني في الشمال" تقدمه رئيسه شفيق حيدر، ورلى عوض عبس، إقبال عويضة، عزيز ذوق، بشارة حبيب، ايمن بدوي النجار ورضى مراد، بحضور نائب رئيس البلدية خالد الولي.

وعرض الوفد لبرنامج عمل الحراك، ولانجازته والمشاريع التي يتابعها على مستوى محافظة الشمال.


الدراجات الهوائية
كما والتقى يمق عميد الدراجات الهوائية نذير حلواني، ممثلاً نوادي وجمعيات عدة في المدينة، في حضور بخاش.

وتحدث حلواني، موضحا انه "عرض خارطة طريق لجعل طرابلس مدينة صديقة للدراجات الهوائية، من أولى بنود هذه الخارطة جولة ترفيهية على الدراجات مع رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي، ما لاقى ترحيبا كبيرا من يمق ومن باسم بخاش، وتم الاتفاق على تحديد موعد قريب لتنفيذ الجولة، إضافة إلى المزيد من اللقاءات للبحث في البنود الأخرى".

تجار السوق العريض والبازركان
واستمع يمق إلى "اعتراضات تجار سوق العريض والبازركان"، على تنفيذ الأشغال في السوق من قبل المتعهد، في إطار مشروع الإرث الثقافي المنفذ بإشراف مجلس الإنماء والإعمار.

وأكد الوفد ثقته بيمق، وحرصه على مصالح التجار خلال تنفيذ الأشغال وعدم تعرضهم لخسائر محتملة.

واعتبر الوفد "ان رئيس البلدية في طرابلس هو "الجهة الرسمية الأولى المتمثل بالسلطة المحلية المنتخبة من أهالي المدينة، والحريصة على مصالحها ومصالح التجار والأهالي على حد سواء".

وأكد يمق حرصه على "مصالح التجار وتنفيذ الأشغال بالسرعة اللازمة تحت طائلة المسؤولية على الجهة المتعهدة للأشغال".

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني