hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الوزيرة الأسترالية زارت قصر بلدية بشري

الثلاثاء ٩ تموز ٢٠١٩ - 20:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استضافت مدينة بشري الوزيرة الأسترالية اللبنانية الأصل مارلين كيروز في القصر البلدي، حيث كان في استقبالها رئيس البلدية فرادي كيروز، رئيس لجنة جبران الوطنية يوسف فنيانوس، وأعضاء المجلس البلدي ومنسق حزب "القوات اللبنانية" في مدينة بشري المختار فادي الشدياق، وعقد لقاء عرض خلاله كيروز مجمل النشاطات التي تقوم بها البلدية، وللكارثة التي حلت بالمزارعين جراء تساقط البرد بغزارة مما تتسبب بتلف مجمل انتاجهم الزراعي.

كيروز
بدورها، أبدت الوزيرة الأسترالية اعتزازها وفخرها بانتمائها الى مدينة بشري، مؤكدة تعلقها بهذه "الأرض الطيبة"، مشيرة الى أن رئيس القوات ونائبة بشري أطلعاها على الخسائر التي حلت بالمنطقة جراء الكارثة الطبيعية التي اصابت المنطقة، موضحة أنها منذ تسلمها وزارة البلديات في اوستراليا "منذ فترة، تتفهم جيدا حاجات البلديات للمشاريع الانمائية". ولفتت الى انها لاحظت "الفرق الشاسع والنمو الكبير في المنطقة منذ زيارتها الأخيرة قبل 20 سنة"، مؤكدة سعيها مع "أبناء بشري في مالبورن وسيدني من اجل المساهمة في دعم مزارعي التفاح".

بعد ذلك، قدم رئيس البلدية درعا تكريمية الى الضيفة، وأعدادا من إصدار "مرايا الجبة" الأخير الذي يتضمن مجمل مشاريع بلدية بشري.

متحف جبران
ثم انتقلت كيروز والوفد المرافق الى متحف جبران الوطني، حيث استقبلها رئيس اللجنة يوسف فنيانوس الذي عرض لتاريخ المتحف ومراحل تطوره، وقدم لها مجموعة كتب من إصدارات اللجنة باللغة الإنكليزية، إضافة الى كتيب يحوي كافة لوحات جبران ونسخة من كتاب "النبي" باللغة الانكليزية.

وبعد جولة في ارجاء المتحف والوقوف مطولا امام قبر جبران، دونت كلمة في سجل التشريفات قالت فيها: "يسرني ان اقف امام قبر من طبع مسيرة حياتي بالنجاح وألهمني بعد ان قرأت مجمل كتاباته. وآمل من كل اللبنانيين والعالم زيارة هذا المعلم الثقافي المميز".

غابة الارز
بعد ذلك، انتقل الجميع الى غابة الأرز، وكان في استقبالهم رئيس محمية أصدقاء الأرز أنطوان جبرائيل طوق ونائب رئيس لجنة أصدقاء الغابة المهندس قزحيا طوق، اللذان قدما لها عرابة أرز باسم لجنة أصدقاء غابة الأرز، وقد غرست نصبة أرز في غابة الأصدقاء.

وأقيم على شرف الزائرة حفل غداء في مطعم "جنة الأرز" المشرف على بشري وجبتها.
 

  • شارك الخبر