hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

بعد تهجمه على الاسلام والرئيس عون... نقابة الفنانين تدعو إلى مقاطعة باتريك مبارك

الثلاثاء ٩ تموز ٢٠١٩ - 19:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت النقابات الفنية في لبنان بياناً موحّداً، أعلنت من خلاله موقفها من تصريحات الممثل باتريك مبارك، داعية إلى مقاطعته.

وجاء في البيان: "تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة مع المدعو باتريك مبارك، يتعرّض فيها للدين الإسلامي ولرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وللسيد حسن نصر الله في شكل متباهٍ ووقح".

واعلنت ان "لكل فرد الحق في حرية الرأي واتخاذ المواقف النابعة من قناعاته، بشرط عدم تحقير الشرائع والأشخاص، وهذا ما لم يلتزم به المدعو باتريك مبارك الذي وصل موقفه إلى حد الإساءة إلى العقائد والرموز، وتبنّي أفكار هدّامة".

وقالت: "إن المدعو باتريك مبارك لا ينتمي إلى أي نقابة فنية، وهو أصلاً مطرود من نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون بموجب قرار اتخذ في حقه قبل أعوام طويلة، وتالياً، فإن النقابات الفنية في لبنان مجتمعة براء منه ومن أقواله، وتشجب بشدة ما ورد على لسانه جملة وتفصيلاً. وبناء عليه، فإننا نوصي بعدم التعامل معه في أي عمل فني ومقاطعته في شكل تام".

وكان انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات صوتية للممثل باتريك مبارك، يبدي فيها رأيه بالاسلام معتبرا أن الدين الاسلامي الحقيقي هو ذاك الذي تتبناه داعش، مهاجما الفكر الاسلامي.

الى ذلك هاجم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قائلا: "أنا للموت ضدهما، وان حصلت حرب في لبنان أنا أوّل من سيتسلّح ويحمل بارودة بوجه عون ونصرالله".

 

  • شارك الخبر