2019 | 12:53 تموز 24 الأربعاء
اللواء إبراهيم: إحالة ملف قبرشمون للمجلس العدلي دونه وضعيات ومعطيات لم يتم الانتهاء من بحثها والأبواب غير موصدة تماماً أمام الحلول | بطيش من مؤتمر نهر الحاصباني الوزاني: لبنان لا يستفيد كفاية من ثروته المائية ومن الحاصباني تحديداً | ريا الحسن من المجلس الاقتصادي الاجتماعي: معالجة ملف المخدرات بالتعاون مع وزارة الصحة والوزارات المعنية من الأولويات بالنسبة لي | وزير الدفاع الإيراني ينفي إسقاط واشنطن أي طائرة إيرانية مسيرة | قماطي من السراي: ما أعلنه اتحاد بلديات الضاحية في موضوع النفايات قديم وبحثنا في المشكلة بعمق التي ليس لها خلفية سياسية | وصول بو صعب الى السراي للمشاركة في الاجتماع الثاني الذي يترأسه الحريري لبحث أزمة النفايات | شارل عربيد: لا إمكانية للإستمرار من دون عمليّة إصلاحية في البلد | الخارجية الألمانية: من المبكر الحديث عن المشاركة في البعثة البحرية الأوروبية لتأمين مضيق هرمز | أبو فاعور: حريصون على تنظيم قطاع تعبئة المياه وتتبّع مصادرها وتعبئتها وتخزينها ونقلها حفاظاً على صحة المواطن | الاتحاد الأوروبي ينفي تقديم أي دعم لقوات الأمن أو الدعم السريع في السودان: المهم دخول البلد مرحلة الانتقال السياسي من دون تأخير | التحكم المروري: تعطل مركبة على جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وحركة المرور كثيفة في المحلة | أنباء عن محاولة انقلابية في السودان واعتقالات وسط ضباط الجيش والمدنيين |

"أرامكو: نبحث عن فرص بقطاع الغاز العالمي في روسيا ودول أخرى

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 25 حزيران 2019 - 11:52 -

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية إن الشركة تقوم حاليا بمحادثات مع شركة "نوفاتك الروسية" بشأن مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 بالقطب الشمالي.

وأضاف في مقابلة مع "رويترز" "نبحث استثمارات مع ريلاينس الهندية وشركات أخرى في آسيا".
وأوضح بأن الشركة تبحث عن فرص بقطاع الغاز العالمي في روسيا وغرب أفريقيا وأمريكا وأستراليا.

وكان وزير الطاقة في روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك، قال أمس الاثنين أن روسيا ترحب باستثمارات اللاعبين العالميين الرئيسيين في سوق النفط والغاز.

وقال نوفاك "في المستقبل، سيتم استخدام الغاز الطبيعي المسال بشكل كبير. سوف ينمو استهلاكه بسرعة في بلدان مختلفة. وروسيا اليوم هي واحدة من الدول الرائدة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال، لدينا خطط كبيرة للغاية لزيادة إنتاج مورد الطاقة هذا".

وأضاف:

تقع قاعدة استخراج الغاز الطبيعي المسال الرئيسية في الشمال في منطقة القطب الشمالي.

وتابع "نرحب بجميع الشركات المتخصصة في سوق النفط والغاز، التي هي على استعداد للاستثمار في إنتاج واستهلاك الغاز الطبيعي المسال".

وردا على سؤال من "سبوتنيك" حول استثمارات بلدان الشرق الأوسط في تطوير إنتاج الغاز الطبيعي المسال في شبه جزيرة يامال الروسية، أكد نوفاك أن "المفاوضات جارية حول إمكانية مشاركة شركة النفط العالمية العملاقة "أرامكو" السعودية في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي".

وأشار وزير الطاقة الروسي "المفاوضات جارية الآن بين الشركات (نوفاتيك وأرامكو)، يناقشون الشروط التجارية والتعاقدية. حتى الآن، لم تكتمل المفاوضات، لكننا نرحب بالاستثمار في هذا المشروع من قبل المملكة العربية السعودية، ومن المهم التأكيد على أن "الصفقة تمت" وفقا لشروط المنفعة المتبادلة التي تناسب جميع المستثمرين في هذا المشروع الكبير".

وكشف وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، بداية الشهر الجاري، نية بلاده شراء حصة في أضخم مشروع روسي للغاز الطبيعي.

قال الفالح في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في بطرسبورغ: "نعم نحن ندرس إمكانية شراء حصة في مشروع يامال وليس فقط شراء الغاز من روسيا".

وعقب لقائه مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، أكد الفالح لـ"سبوتنيك"، أن عملاق الغاز السعودي أرامكو يدرس مع الجانب الروسي الاستثمار في المشروع ونأمل أن نتوصل لتوقيع اتفاق قريبا.

وفي فبراير/شباط 2018، وقعت شركتا "نوفاتيك" الروسية و"أرامكو" السعودية مذكرة تعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال.

"سبوتنيك" 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني