hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أبي خليل: ترسيم الحدود مع سوريا أسهل من ترسيمها مع اسرائيل

الخميس ٢٠ حزيران ٢٠١٩ - 22:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيزار أبي خليل أن "المؤشرات المباشرة تؤكد وجود الثروة النفطية في لبنان"، وقال: "قعر البحر اللبناني واعد جداً، فهناك عشرات من التكاوين الجيولوجية التي تحتوي النفط، إنما لا يُمكن تحديد الكمية قبل الحفر".

ورأى أبي خليل في حديثٍ للـ"ال بي سي" أنه "إذا وجدنا نفط بعد سنة، سينعكس ذلك على الأسواق المالية"، وأضاف: "حصول "البحبوحة" المادية مسار طويل".

وكشف أن "كل فرصة عمل مباشرة بقطاع النفط، تخلق قرابة 11 وظيفة في القطاعات الرديفة".

وأشار أبي خليل إلى أن "ترسيم الحدود ليس شرطاً لبدء الحفر واستخراج النفط"، وتابع: "المشكل ليس ترسيم الحدود، بل إيجاد النطاق القانوني لاقتسام المياه البحرية".

ولفت إلى أن "البلوك رقم 10 لا يوجد اشكالية عليه"، واعتبر أن "الاشكالية في البلوك 8 والنقطة الأولى من البلوك 9".

واعتبر أبي خليل أن "اسرائيل عدو، في حين أن سوريا دولة شقيقة ولدينا تمثيل دبلوماسي"، وأضاف: "هناك تواصل بين الاجهزة الأمنية، ويوجد قنوات مفتوحة مع سوريا. لذلك ترسيم الحدود مع سوريا سيكون أسهل".

وأردف أن "الصندوق السياسي سيكون صندوقاً للأجيال القادمة"، وقال: "خلقنا واحدة من أحسن المنظومات، والأكثر شفافية في العالم، باعتراف كثر من المراقبين".

وكشف أبي خليل أن "الحصة الاجمالية للدولة، من النفط، تصل إلى 71 بالمئة وذلك يدل على وفرة المواد، وعن ثقة بمنظومة الحوكمة اللبنانية".

وأكد أنه "ملتزمون بأعلى المعايير للصناعة النفطية في أكثر الدول تطوراً"، وأضاف: "أنجزنا التقييم الاستراتيجي البيئي، والشركات تقوم بتقييم الأثر البيئي لكل موقع".
 

  • شارك الخبر