hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد الشيوعي شدد على إحباط المخططات والمشاريع الأميركية والإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠١٩ - 17:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي في صور برئاسة عضو اللجنة المركزية للحزب رائد عطايا واعضاء قيادة الحزب في منطقة صور، مقر "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" في مخيم البص - صور.
وكان في استقبال الوفد اعضاء قيادة "الجبهة الديموقراطية" في لبنان عبد كنعان وفؤاد لحسين وحسني عيد ومحمود عوض ووليد فاعور.

وبحث المجتمعون، بحسب الشيوعي، في "عمق العلاقة النضالية الثنائية والتاريخية التي تربط الحزبين انطلاقا من وحدة الفكر والهدف والنضال الواحد، وفي سبل تعزيز العلاقة في منطقة صور من خلال الانشطة المشتركة وادامة التواصل واللقاءات الدائمة على مستوى القيادة والقاعدة".
وتم التطرق الى "القضايا السياسية الراهنة ولا سيما "صفقة القرن" وسبل التصدي لها من خلال وحدة الشعوب العربية لمجابتها".

وندد المجتمعون بـاعتراف الرئيس الأميركي بضم الاحتلال الصهيوني لهضبة الجولان السورية وأكدوا انها عربية سورية وستبقى عربية حتى تتحرر من دولة الاحتلال الاسرائيلي". ونددوا بـ"نقل السفارة الاميركية الى القدس"، واكدوا "عروبتها وأنها عاصمة ابدية لدولة فلسطين".

واستغرب المجتمعون "الهرولة العربية والتطبيع الخياني العلني لبعض الدول العربية الذي وصل لمستوى الوقاحة العلنية".

بدوره، أكد وفد الحزب الشيوعي "وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، والسير على عهد الشهداء الذين قضوا على درب الحرية والاستقلال، وإحباط المخططات والمشاريع الأميركية والإسرائيلية التي تستهدف القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية".

وشدد المجتمعون على "ضرورة منح الشعب الفلسطيني في لبنان حقوقه الانسانية والاجتماعية التي تساهم في تعزيز صموده في وجه كل مشاريع التوطين والتهجير".

وحيا المجتمعون "الشعوب الحرة التواقة إلى الحرية والعدالة الاجتماعية". ووجهوا "تحية افتخار الى الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة والضفة والقدس وفي كل أماكن وجوده".


 

  • شارك الخبر