2019 | 21:51 آب 24 السبت
استقالة وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي من منصبها بعد مقتل 5 أشخاص في تدافع خلال حفل فني | بزي: لمواجهة التحديات الراهنة بالتكافل والتضامن وفي صدارتها شبح الأزمة الاقتصادية والمالية التي تلقي بثقلها على الشعب اللبناني | وزير الدفاع التركي: سنستخدم حق الدفاع المشروع عن النفس في حال تعرض نقاط المراقبة في إدلب لأي هجوم | تركيا: انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الخاص بالمنطقة الآمنة في سوريا | جونسون يحذر من أن بلاده تواجه خطر الانزلاق إلى حرب تجارية دولية | ماكرون بعد لقائه ترامب: هدفنا المشترك هو عدم السماح لإيران بحيازة سلاح نووي | قاطيشا لـ"اذاعة لبنان": القوات لا تريد المحاصصة لكن اذا ارادت الاغلبية المحاصصة فانه من الطبيعي ان تطالب بحصتها | الحاج حسن: نحن لا نتقدم بأي موضوع تفوح منه رائحة فساد أو شبهة فساد من دون مستندات دامغة | جنبلاط: اللقاء مع الرئيس عون كان ودياً ووجهت إليه دعوة لزيارة المختارة متى يشاء | جنبلاط من بيت الدين: الرئيس عون سيدعونا إلى إجتماع لمواجهة تحديات تصنيف لبنان من المؤسسات الاقتصادية سلبيا وللتحضير لموازنة العام 2020 | عطالله: بأقل من أسبوع التقى الرئيس عون كل مكوّنات الجبل الذين لمسوا مدى ادراكه لهواجسهم وادراكه لهمومهم | قبيسي: التحدي الاقتصادي بحاجة الى وحدة موقف سياسي والعقوبات التي تفرض بحاجة الى استقرار داخلي |

جمعية منسيين أقامت عشاءها السنوي برعاية زوجة قائد الجيش

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 12 حزيران 2019 - 17:00 -

أقامت جمعية "منسيين" عشاءها السنوي في نادي الضباط جونية، برعاية عقيلة قائد الجيش السيدة نعمت عون، وفي حضور رئيس الجمعية الأب جان بو خليفة ونائب الرئيس الأب جان عقيقي، نقيب المحررين جوزف قصيفي، ممثل حزب "القوات اللبنانية" طوني مراد، ممثل "التيار الوطني الحر" روني جدعون، رئيس جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب مالك بو طانوس، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبدو أبو كسم، ورجال أعمال ورؤساء وأعضاء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية وفنية وإعلامية وعسكرية، وحشد من المدعوين الداعمين للجمعية.

بعد النشيد الوطني، رحبت الإعلامية تانيا اسطفان بالحضور وقالت: "نلتقي اليوم وفي اللقاء جمال وفرح واخوة. جمال يشع من قلوب محبة تخفق رحمة وقد لمسها وجع المنسيين، فأبت إلا أن تكون لهم عونا، فالجمال يأتي من إختيار الخير وأنتم أهله، ومن الإهتمام بالآم الآخرين وحاجاتهم وأنتم أكثر من يهتم".

ثم كان عرض لوثائقي يفند عمل جمعية "منسيين" ونشاطاتها.

بعدها ألقى الأب جان عقيقي كلمة مؤسس الجمعية، وقال: "في مسيرتي مع "المنسيين" اختبرت ما تردده الأم تريزا بأن الجوع الى المحبة لأعظم من الجوع الى الخبز، وان نظرة الاحترام والتقدير هي أثمن من المساهمة التي نقدمها، وأن الايمان والصبر والقناعة هي كنوز لا تفنى.وتعلمت من المساهمين ،العطاء في الخفاء، والمساعدة الصامتة، والمشاركة الخالية من كلِ مصلحة.

وتوجه الى الحاضرين: "ان وجودكم اليوم هو تأكيد لتبنيكم قضية الفقراء والمتألمين ووقوفكم الى جانب المحرومين والمنسيين. فبكم يصح قول يسوع "من سقى كأس ماء بارد لإخوتي هؤلاء، فأجره لن يضيع"، لذا أقول لكم باسمي وباسم جميع عائلة المنسيين: شكرا".

ثم كانت كلمة لراعية الحفل السيدة عون، استهلتها بدعوة الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب، منوِهة بعمل جمعية "منسيين" في احتضان العائلات المنسية، ومعربة عن ثقتها" بتحول المنسيين، بفضل الحاضرين والداعمين، الى محبوبين".

بعدها قدم الأبوان جان بو خليفة وجان عقيقي درعا تكريمية وهدية رمزية للسيدة عون عربون شكر ومحبة وتقديرا لرعايتها الحفل. وتم قطع قالب الحلوى وشرب نخب المناسبة.

وتخلل العشاء عزف على الساكسوفون للفنان طوني بطرس وسحب تومبولا ومزاد علني مع الممثل يوسف حداد على جوائز قيمة.

وأحيا السهرة الفنان طوني كيوان.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني