2019 | 15:55 حزيران 25 الثلاثاء
إيران ستوقف الالتزام ببندين آخرين في الاتفاق النووي في 7 تموز | الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تطلب تنازلات غير مبررة من إيران في المجال النووي | معلومات الـ"او تي في": الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة تدعو الى جمعيات عمومية لدرس ما اتفق عليه في اجتماع امس ورفع توصياتها | مستشار الأمن القومي الإيراني: طهران ستبدأ المرحلة الثانية من تخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي في 7 تموز المقبل | بري يستقبل الرياشي موفدا من جعجع | كنعان: اتخذنا قراراً باخضاع بنود التعويضات والمكافآت في الادارات والوزارات للتدقيق والدولة يجب الا تكون عدوة التدقيق | السفير الإيراني لدى بريطانيا: صيادون إيرانيون عثروا على أجزاء من الطائرة الأميركية | كنعان: أقرينا موازنة وزارة الداخلية واتخذنا قراراً بأن تتضمن موازنة العام 2020 الكلفة الاجمالية السنوية لتثبيت متطوعي الدفاع المدني | لجنة المال تقرّ مساهمة المليار ليرة للصندوق التعاوني للمختارين في لبنان بناء على طلب الحسن | الحسن: الإتجاه هو لإجراء امتحان لمتطوعي الدفاع المدني ومن ينجح يتم تثبيته | البابا فرنسيس: أن نقول "نعم" للرب يعني أن تكون لنا شجاعةُ أن نعانق الحياةَ كما هي بمحبة | ظريف: لن نسعى أبدا لامتلاك أسلحة نووية |

جمعية منسيين أقامت عشاءها السنوي برعاية زوجة قائد الجيش

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 12 حزيران 2019 - 17:00 -

أقامت جمعية "منسيين" عشاءها السنوي في نادي الضباط جونية، برعاية عقيلة قائد الجيش السيدة نعمت عون، وفي حضور رئيس الجمعية الأب جان بو خليفة ونائب الرئيس الأب جان عقيقي، نقيب المحررين جوزف قصيفي، ممثل حزب "القوات اللبنانية" طوني مراد، ممثل "التيار الوطني الحر" روني جدعون، رئيس جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب مالك بو طانوس، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبدو أبو كسم، ورجال أعمال ورؤساء وأعضاء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية وفنية وإعلامية وعسكرية، وحشد من المدعوين الداعمين للجمعية.

بعد النشيد الوطني، رحبت الإعلامية تانيا اسطفان بالحضور وقالت: "نلتقي اليوم وفي اللقاء جمال وفرح واخوة. جمال يشع من قلوب محبة تخفق رحمة وقد لمسها وجع المنسيين، فأبت إلا أن تكون لهم عونا، فالجمال يأتي من إختيار الخير وأنتم أهله، ومن الإهتمام بالآم الآخرين وحاجاتهم وأنتم أكثر من يهتم".

ثم كان عرض لوثائقي يفند عمل جمعية "منسيين" ونشاطاتها.

بعدها ألقى الأب جان عقيقي كلمة مؤسس الجمعية، وقال: "في مسيرتي مع "المنسيين" اختبرت ما تردده الأم تريزا بأن الجوع الى المحبة لأعظم من الجوع الى الخبز، وان نظرة الاحترام والتقدير هي أثمن من المساهمة التي نقدمها، وأن الايمان والصبر والقناعة هي كنوز لا تفنى.وتعلمت من المساهمين ،العطاء في الخفاء، والمساعدة الصامتة، والمشاركة الخالية من كلِ مصلحة.

وتوجه الى الحاضرين: "ان وجودكم اليوم هو تأكيد لتبنيكم قضية الفقراء والمتألمين ووقوفكم الى جانب المحرومين والمنسيين. فبكم يصح قول يسوع "من سقى كأس ماء بارد لإخوتي هؤلاء، فأجره لن يضيع"، لذا أقول لكم باسمي وباسم جميع عائلة المنسيين: شكرا".

ثم كانت كلمة لراعية الحفل السيدة عون، استهلتها بدعوة الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب، منوِهة بعمل جمعية "منسيين" في احتضان العائلات المنسية، ومعربة عن ثقتها" بتحول المنسيين، بفضل الحاضرين والداعمين، الى محبوبين".

بعدها قدم الأبوان جان بو خليفة وجان عقيقي درعا تكريمية وهدية رمزية للسيدة عون عربون شكر ومحبة وتقديرا لرعايتها الحفل. وتم قطع قالب الحلوى وشرب نخب المناسبة.

وتخلل العشاء عزف على الساكسوفون للفنان طوني بطرس وسحب تومبولا ومزاد علني مع الممثل يوسف حداد على جوائز قيمة.

وأحيا السهرة الفنان طوني كيوان.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني