hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

طلاب المدارس الرسمية في الكورة احيوا المهرجان الفولكلوري

الجمعة ١٠ أيار ٢٠١٩ - 15:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رعت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي المهرجان الفولكلوري الذي احياه طلاب المدارس الرسمية في الكورة في مدرسة ضهر العين الرسمية المختلطة، والذي اقيم بعنوان "الدنيا ربيع"، بإشراف منسقة الفنون في الكورة هانيا عيسى، في حضور النائب جورج عطاالله، المفتشة منى بولس، رئيسة وحدة الفنون الجميلة اميه لحود ، رئيس الوحدة الرياضية عز الدين ، مديري مدارس ومخاتير، لجنة الاهل الهيئة الادارية والتعليمية والطلاب واهاليهم.

بعد النشيد الوطني، رحبت عيسى بالحضور، مشيرة الى "اهمية هذا المهرجان الذي يتوافق مع "مهرجان الربيع"، والذي يعرض مواهب طلاب المدارس الرسمية في الكورة"، مستذكرة "المفتش الراحل فوزي نعمه الذي ابتكر فكرة منسق الفنون وتابع كل مراحل تحقيقها في المدارس".

ثم القت مديرة المدرسة سميرة موسى كلمة اكدت فيها "ضرورة ان يتجدد الانسان من الداخل مع تجدد فصل الربيع الذي يحمل الهدوء والجمال والنقاوة".
وشكرت "كل من يدعم المدرسة بنشاطاتها ويشجع طلابها على تحقيق المزيد من النجاح والتقدم".

واوضحت حاماتي "اننا في فصل الربيع وعلى مشارف نهاية العام الدراسي، اتى هذا المهرجان الطالبي ليجسد ربيع الكورة وجمالها"، مؤكدة انه "ليس بالعلم وحده تقوم العملية التعليمية بل بالنشاطات الللاصفية التي تخاطب مختلف جوانب طاقة الطالب لتأهله لابراز طاقاته ومواهبه، وهذا ما ينعكس ايجابا على قدراته التعليمية".

واثنت على "جهود مديري الفنون في المدارس الرسمية ومنسقيها، والتي برزت في هذا المهرجان من خلال مشاركة طلاب مدارس الكورة بإبراز العادات والمهرجانات الفلوكلورية لاهلها من خلال اللوحات الراقصات والدبكات والاغاني التي قدمها الطلاب"، مؤكدة ان المنطقة التربوية "داعمة لهذه النشاطات لما لها من دور فاعل في حياة الطالب وفي تفاعله مع بيئته".

وفي الختام، شارك الحضور في كوكتيل.  

  • شارك الخبر