hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت مشروع صيانة وتجديد أقسام قائمقامية صور

الأربعاء ١٦ كانون الثاني ٢٠١٩ - 10:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة - اليونيفيل، مشروع إعادة صيانة وتجديد الأقسام والمنتفعات الداخلية لقائمقامية صور، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، رئيس مركز الأمن العام اللبناني في صور الرائد محمد عنيسي، مأمور النفوس علي درباع وفاعليات.

وتأتي المبادرة الإيطالية، في سياق الخدمات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غاريبالدي، والتي خصص جزء كبير منها لفائدة المؤسسات الرسمية في منطقة عمله، في سبيل خدمة وتسهيل المعاملات الرسمية للسكان المحليين.

وأعاد الجنرال آبانيارا التذكير بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والإيطالي، والتأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور كالفينيقيين الذين إنطلقوا من مدن كصور لإنشاء مستعمرات في صقلية وفي سردينيا، حاملين معهم عناصر حضارة متقدمة إلى قلب البحر الأبيض المتوسط . ولاحقا تاريخ صور أثناء الإمبراطورية الرومانية والتي أظهرت تفوقها الثقافي والإقتصادي على كل الشرق الأوسط والذي ما زال ظاهرا للعيان في هذه المدينة الجميلة من خلال المواقع الأثرية.

بدوره، نوه جفال بإنجازات الكتيبة الإيطالية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان المحليين عبر أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة، ودعا "إلى الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي، وخصوصا جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا أيضا حماة للارث الثقافي في الجنوب"، مشددا "على الروابط التاريخية المشتركة بين إيطاليا ولبنان".

وختم شاكرا لقائد ورجال ونساء الكتيبة الإيطالية مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى حماية المؤسسات الرسمية في جنوب لبنان.
 

  • شارك الخبر