hit counter script

أخبار محليّة

حنكش: تصدّع في سدّ بقعاتا وحيطان الدعم تشققت... والخطر كبير!

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 09:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في جديد ملف سدّ بقعاتا، ذكّر النائب الياس حنكش بأنه سبق له أن حذّر في تموز الماضي من أخطار الردميات التي ترمى في مكب في نهر بقعاتا، كما حذّر من أن الأتربة ستُجرف مع بداية الشتاء وهذا ما حصل، الأمر الذي سيشكّل ضرراً كبيراً على البيئة.

وأعلن أن المشكلة المستجدة هي التصدّع الحاصل جراء التربة المتحرّكة في السد نفسه، وحيطان الدعم التي تشققت وهذا يشكّل خطراً كبيراً، والاسوأ انه سُجّلت تشققات في المنازل المحيطة به.

وقال حنكش "لدينا كل الوثائق والصور التي تبرهن الضرر الكبير الحاصل لسكان المنطقة".

وتابع "للمرة الثانية توجّهنا الى النيابة العامة لتقديم الصور والحجج التي تُعتبر بمثابة إخبار للتحرّك وبناء على ذلك ستعقد مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون إجتماعاً الخميس مع المتعهدين ووزارة الطاقة والاستشاريين والمتضررين بشخص رئيس بلدية كفرتيه جان معلوف".

ولفت حنكش الى مسؤولية وزارة الطاقة والمياه ان تضمن لخمس سنوات أيّ ضرر يحصل في الانشاءات والابنية المحيطة بالسد والمشكلة الطارئة حديثاً هي سلامة الناس في المنازل المتضررة، وتابع "صحيح اننا حذرنا من الأمر سابقاً لكن لم يُسجّل اي تحرّك جدي رغم تحرّك النيابة العامة واعطاء اشارة الى المخفر بإجبار المتعهّد على اعادة المنطقة الى طبيعتها وهذا امر لم يحصل".

وشدد على انه "عندما نقوم بدورنا ونرفع الصوت ونقدّم إخباراً مقروناً بإثباتات، على كل المعنيين التحرّك، لكن حتى الساعة لم يتحرّك احد والمشكلة تتفاقم".

وشدد حنكش على ضرورة كشف المسؤول عما يحصل، هل هي وزارة الطاقة والمياه او الاستشاريين او المتعهّد، وقال "عملنا ليس أن نحكم على المذنب ولكن الاضاءة والاكمال بالملف حتى النهاية كي يتحمّل المعنيون المسؤولية".
 

  • شارك الخبر