hit counter script

أخبار محليّة

الصايغ عن حديث نصرالله: "بعدنا أوادم... يعني فيون يصيروا زعران؟!"

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 10:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استنكر الوزير السابق سليم الصايغ كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في اطلالته الاخيرة واعتبره تهديدا سياسيا مباشرا.

وقال الصايغ في حديث لقناة "المستقبل": "من يهدد الاستقرار في لبنان هو من يقول على المنابر انتبهوا "بعدنا أوادم... يعني فيون يصيروا زعران"؟!".

وأكمل: "هناك سياسة قضم للدولة فلدينا حزب يملك 150000 صاروخ وآلاف المقاتلين غير الشرعيين" وسأل: "هل يتحمل البلد المزيد من الضغط الدولي عليه؟"

وأضاف: "نحن لا نزال نراهن على الحسّ الوطني للسيد نصرالله على أمل ان يتنازل عن اجندته الاقليمية، ففي اليمن هناك اتجاه نحو السلام وفي سوريا هناك تحديد للدور الايراني وحزب الله يعي أنه لا يستطيع أن يكون اللاعب الأقوى وخصوصا في لبنان لكن الوعي يجب ان يترجم الى افعال".

وتابع: "لا يمكننا حصر التمثيل الشيعي في حزب الله فمرجعية النجف وغيرها من المراجع الشيعية غير راضية بولاية الفقيه والمكونات الشيعية المستقلة لا تجرؤ على المواجهة والتعبيرعن نفسها بسبب الضغوطات التي يمارسها حزب الله عليها."

أما عن موقف الرئيس من سلاح حزب الله فعلق الصايغ: "اذا كان الرئيس عون قويا فعلا فالمطلوب منه ايجاد حل لسلاح حزب الله، فالأقوياء يقفون بوجه الأقوياء وليس الضعفاء!" وأضاف: "ليس رئيس الجمهورية من يقرر دمج حزب الله بالجيش والجيش نفسه يرفض هذا الامر."

وعن عرقلة تشكيل الحكومة قال الصايغ: "حزب الله يؤخر تشكيل الحكومة خوفا من العقوبات الايرانية ولن يمضي في التشكيل قبل أن يطمئن الى أن الحكومة التي ستتشكل ستقف معه بمواجهة العقوبات."
  

  • شارك الخبر