hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 15:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكّد رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري أنّ "كلّ اللبنانيين يعرفون أن خطابي السياسي محكوم دائمًا بالتفاؤل رغم الأزمات والتهديدات فدائمًا أحب رؤية النصف الملآن من الكأس لأنني أرى أن الشعب يستحق أكثر مما حصل عليه سابقًا"، مشيراً إلى أنّ "هناك من يعتبر أن دساتير الاحزاب والطوائف يجب ان تتقدم على الدولة".

واعتبر الحريري في مؤتمر صحفي عقده في بيت الوسط أنّ "تأليف الحكومة اصطدم بحاجز كبير والبعض يحب ان يسميه "حاجز نواب سُنة 8 آذار" وأنا اراه أكبر "من هيك"".

واضاف: "كنت واضحاً وصريحاً من اللحظة الأولى وقلت لحزب الله أنني ارفض نهائياً توزير من سنّة 8 آذار"، لافتاً إلى انّ "الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "مش مضطر ينتظر لتقوم القيامة"، وقال: " الامر لا يحتاج كل هذا الصريخ والتهديد ولا يحتاج لا لسنة ولا لأكثر وكان بإمكانكم تسمية شخص من هؤلاء الستة رئيساً للحكومة".

وتابع الحريري: "لا أقبل من احد ان يتهم سعد الحريري بالتحريض الطائفي والمذهبي وانا "بَي السنة في لبنان" و"انا بعرف وين مصلحة السنة"، مشدداً أنّه " ليس صحيحاً أنني اريد أن أحتكر السنّة".

وأكمل: "المشكلة التي تواجهنا في تشكيل الحكومة تم افتعالها خصوصاً أنني كنت واضحاً بموقفي منذ البداية والمشكلة الجوهرية التي نعاني منها هي بكيفية تشكيل الحكومة والصلاحيات تعود لمن بتشكيلها". 

ولدى سؤاله عن الحلّ، اجاب الحريري: " لم اعقد المؤتمر الصحفي لاقول لكم الحلّ ولو هناك لحلّ لزرت رئيس الجمهورية".

أمّا عن الطرح الذي يقول بتسمية وزير سني بالاتفاق بين الحريري ورئيس الجمهورية قال: "اللي بيني وبين جبران بيبقا بيني وبين جبران". 

  • شارك الخبر