hit counter script

متفرقات

"أمازون" تستعين بالروبوت بدلاً من البشر

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعتزم شركة «أمازون» الاستعانة بعدد من الروبوتات خلال فترة أعياد الميلاد القادمة.
وذكر تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن عملاقة التجزئة تسعى إلى هذا المسعى لتلبية الطلبات المتزايدة التي تظهر في فترة أعياد الميلاد.
وكانت الشركة توظف أعدادا إضافية من الموظفين في تلك الفترة وصلت إلى قرابة 100 ألف شخص لهذا العام فقط، وما لا يقل عن 200 ألف شخص خلال الأعياد السابقة.
وقال مارك ماي، محلل في مؤسسة سيتي لشبكة «سي إن بي سي» إن هذا من المرجح أن يكون علامة مبكرة على زيادة الاعتماد على الآلات «الأتمتة» في أمازون، مع تقليل اعتمادها على الموظفين البشريين.
وكانت الشركة قد تعرضت لانتقادات بسبب ظروف العمل المحيطة، وأوردت الصحيفة البريطانية أن الشركة طالبت عددا من موظفيها سابقا بالتبول في زجاجات، وإن عددا منهم لم يتلق أجورهم بعد التعرض لإصابات خطيرة في العمل.
واعتبر ماي أن تلك هي المرة الأولى المسجلة التي تعتزم فيها أمازون توظيف عدد أقل من العاملين في العطلات مقارنة بالعام الماضي، وتابع المحلل أنه لاحظ تسارع استخدام الروبوتات في مراكز العمل.
ومن جانبها، قالت آشلي روبنسون المتحدثة باسم أمازون لشبكة «سي إن بي سي»: «منذ موسم العطلات الأخير، ركزنا على التوظيف المستمر بشكل متواصل في مراكزنا وغيرها من المرافق، ونحن فخورون بخلق أكثر من 130 ألف فرصة عمل جديدة في العام الماضي فقط».
وأضافت المتحدثة باسم الشركة أن «الأتمتة لا تعني التخلي الكامل عن البشر في الوظائف»

(الشرق الأوسط )

  • شارك الخبر