hit counter script

خاص - غاصب المختار

قرطباوي لموقعنا: الرئيس عون لن ينتظر أكثر من نهاية الشهر

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعرب الوزير السابق شكيب قرطباوي لموقع "ليبانون فايلز" عن تقديره لموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لجهة أنّه لن يرضى أنْ تمرّ الذكرى الثانية لانتخابه المصادفة في نهاية هذا الشهر من دون أنْ تكون الحكومة العتيدة قد تشكّلت، ونقل عن الرئيس عون، بعد لقائه به صباح أمس قوله "إنّي قدّمت التسهيلات اللازمة وعملت ما عليّ، وتنازلت عن منصب نائب رئيس الحكومة ولا أستطيع تقديم المزيد، وأنتظر نتائج الاتصالات التي يقوم بها الرئيس المكلّف سعد الحريري".

وأوضح قرطباوي أنّ الرئيس عون يريد بالتأكيد مشاركة "القوّات اللبنانيّة" في الحكومة، وقال: "إذا كان أحد غير الرئيس عون قد ارتبط بوعود أخرى فلا مشكل عند الرئيس، المهم أنْ يتّفقوا مع بعض. ولكن تقديري الشخصي أنّ الرئيس عون لن ينتظر كثيراً وسيضرب يده على الطاولة في نهاية المطاف".
ورأى قرطباوي أنّ تشكيل الحكومة ليس قريباً جداً طالما أنّ التسريبات متناقضة وأنّ أصحاب الشأن يتكتّمون على تفاصيل المفاوضات، وقال: "كل ما نسمعه أنّ هناك تركيبات حكومية جاهزة ونسمع عن بعض الأسماء للتوزير وهي غير دقيقة أو غير صحيحة، كأنّها للتسلية أو لجسّ النبض أو محاولة لخلق بلبلة.
ونفى قرطباوي علمه ما إذا كان هناك قرار، أو لا، بعرقلة تشكيل الحكومة، وقال: "سألت هذا السؤال للرئيس فلم يجبني".
وعن سبب المماطلة وتأخير تشكيل الحكومة، قال قرطباوي: "إنّ الرئيس عون يترك المجال للاتصالات لكنّه في النهاية سيتّخذ الموقف المناسب إذا تأخّر التشكيل، فلا بد من أنْ يُقْدِم الرئيس الحريري على اتّخاذ قرار. وبالنتيجة المطلوب من الجميع - وأعني الجميع لا طرف بعينه- أنْ يقفل أذنيه عن الخارج وعن انتظار تطوّرات المنطقة وماذا سيحصل هنا وهناك، ولنتذكّر أنّنا لبنانيّون وعلينا مسؤوليّات تجاه وطننا وأهلنا، وأنّ أحداً لم يعد يهتم بنا فالجميع مشغول بأوضاعه".
 

  • شارك الخبر