hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تدشين بئر للمياه في بزعون بعد إجراء التجارب

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم في بلدة بزعون تدشين بئر للمياه، بعد إجراء التجارب عليه ل 72 ساعة من مهندسين إختصاصيين، في حضور رئيسة مصلحة المياه الجوفية والجيولوجية في وزارة الطاقة والمياه أنطوانيت غطاس، و"رئيس دائرة الجيولوجيا" في الوزارة محمد العاكوم، والمشرف على الأشغال سامر الغصيني ورئيس دائرة المياه الجوفية رضوان عطوة، ورئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة، وأعضاء المجلس البلدي وكاهن الرعية الأب دومنيك نصر، ورئيس وأعضاء لجنة الوقف وحشد من الأهالي.

الغصيني
وبعد تركيب المضخة وتجربتها ميدانيا، والبدء بضخ المياه، اكد الغصيني أن "الحفر بلغ 435 مترا والمياه تفوق الألف متر مكعب، وهذه الكمية تكفي لتغطية القرية الى نحو 50 سنة". وأضاف: "هذه هي المرحلة الأولى في الحفر والتغليف والتجارب، أما المرحلة الثانية فستأتي عبر تجهيز البئر وإجراء تمديدات خط لخزان جديد يغزي القرية بأكملها"، شاكرا للبلدية تعاونها، ومؤكدا حرص المكتب الفني على إستكمال كل المشاريع في قرى القضاء وبلداته.

بو فراعة
وأكد بو فراعة من جهته أن "الفرحة كبيرة جدا لأن المياه حياة وكل المؤشرات تدل على أن كميات المياه كبيرة تفوق الألف وثلاثمئة متر مكعب، ما يؤمن للبلدة ولأجيالنا مستقبلا واعدا لجهة إنماء البلدة وتطورها عمرانيا وزراعيا. وستكتمل فرحتنا إن شاء الله مع إستكمال المشروع عبر الشبكات الجديدة والخزانات".

أضاف: "لا بد لي في المناسبة إلا أن أشكر بداية نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزيف إسحق على جهودهما المتواصلة لتأمين المشاريع الضرورية لبلدتنا ولكل بلدات المنطقة. وهذا المشروع يأتي من ضمن سلسلة مشاريع يتم تنفيذها".

كما توجه بالشكر الى وزارة الطاقة والمياه ممثلة بالوزير والمهندسين رؤساء المصالح والدوائر، وقال: "هذا الأمر يسهم أيضا في تطوير البناء والعمران ويسهم في شكل غير مباشر في إرتفاع أسعار الأراضي والعقارات مما ينعكس إيجابا على كل أبناء البلدة".  

  • شارك الخبر