hit counter script
شريط الأحداث

خاص

بالفيديو: اشكال كبير في زحلة على خلفية وضع نصب لشهداء القوات

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 11:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علم موقع "ليبانون فايلز"، أن اشكالا كبيرا وقع مساء أمس في زحلة على خلفية وضع نصب لشهداء القوات في بلدة الفرزل.

وقد اعترض النائب ميشال الضاهر على الأمر، فيما اكد الشبان الذين ارادوا وضع التمثال أن لديهم رخصة قانونية للقيام بالامر.
وحصل اطلاق نار على خلفية الاشكال وتدخلت القوى الامنية لفضّه واوقفت عددا من الاشخاص.

وأعلنت القوات اللبنانية لاحقا أن 6 من مناصريها تمّ توقيفهم اثر الحادثة معتبرة أنهم كانوا في موقع "المعتدى عليهم". وعند حوالي الساعة الرابعة تم الافراج عن شبان القوات الموقوفين على خلفية اشكال الفرزل باستثناء رئيس مركز حزب القوات اللبنانية في الفرزل يوسف سيدي.

ودعت منسقية "القوات" في زحلة القواتيين الى التجمع امام سنتر المنارة عند الثالثة والنصف، للمشاركة الكثيفة في مواكب سيارة في زحلة، تضامنا مع القواتيين في الفرزل وإستنكارا للتوقيف التعسفي لستة منهم.

ولفت بيان المنسقية الى "ان عضو تكتل لبنان القوي النائب ميشال ضاهر ونجله جورج تعرضا لشباب القوات اللبنانية في الفرزل، عند وضعهم نصبا تذكاريا تكريما لشهداء المقاومة اللبنانية، مستعينين بعناصر مسلحة، مدنية وعسكرية، ومستقدمين فوج التدخل في الجيش اللبناني، ما أدى الى إصابة عدد من القواتيين بجروح واحتجاز آخرين في ثكنة ابلح، وهم: يوسف فؤاد سيدة، ادي جوزف رحمة، جان رشيد الجبرا، بسام جورج سعد، دايفد يوسف دعيبس، وطوني جريس مساعد"

تجدر الاشارة الى ان مؤتمرا صحافيا سيعقده النائبان سيزار المعلوف وجورج عقيص عند الرابعة من بعد ظهر اليوم للتعليق على الحادثة.
 

  • شارك الخبر