2019 | 13:55 شباط 23 السبت
الحزب الحاكم في الجزائر ردا على التظاهرات: أحلام سعيدة للمطالبين بالتغيير | شمخاني: إيران لديها خطط لتحييد العقوبات الأميركية غير المشروعة | الحواط: لاعتماد لامركزية النفايات عبر الفرز من المصدر ولضرورة وضع خريطة سياحيّة للمناطق البيئية بما يساعد اللبنانيين والسياح الأجانب ويعزّز الانماء المحلّي | شمخاني: إيران حققت 90 بالمئة من أهدافها في سوريا وإدارة ترامب تفتقر إلى حسن النية ولا حاجة لإجراء محادثات مع أميركا | جميل جبق: لن أسمح لأي مستشفى برفض أي مريض وممنوع رد أي محروم لا يحمل الأموال وسأقيل أي مدير مسؤول عن اي حادثة وفاة على ابواب المستشفيات | "العربية": مقاتلات التحالف تستهدف قيادات وعناصر من تنظيم القاعدة في مودية في محافظة أبين اليمنية | حنكش لـ"الجديد" تعليقاً على تجميد نشاط النائب الموسوي لسنة كاملة: حزب الله تلقّف الموضوع بسرعة وتلقف الاضرار التي قد تلحق بهكذا تصريح | وزير الدفاع التركي لمسؤولين من البنتاغون: يجب ألا يكون هناك فراغ عندما تنسحب الولايات المتحدة من سوريا | فادي جريصاتي: لامركزية النفايات هي الحل لمشكلة النفايات ومقتنع بسياسة الشراكة بين الوزارة والشعب ممثلا بالبلديات | حاصباني لـ"صوت لبنان(100.5)": لعودة النازحين بأسرع وقت ممكن وهذه العودة لا تعني استغلالهم للتطبيع مع النظام السوري | ضبط 4 شاحنات محمّلة بأطنان من الخضار المهرّبة في صيدا | السلطات الهندية: مقتل 50 شخصاً بسبب شربهم خموراً ملوثة في ولاية آسام شمال شرقي البلاد واعتقال 5 أشخاص لهم علاقة بالحادث |

ليلة "تحديد المصير"... مباراة واحدة قد تنهي مشوار نجم توتنهام

أخبار رياضية - السبت 01 أيلول 2018 - 14:26 -

يواجه النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، تحديا "مصيريا"، السبت، عندما يخوض نهائي دورة الألعاب الآسيوية مع منتخب بلاده، إذ سيتعين عليه تحقيق الميدالية الذهبية أو مواجهة خطر إنهاء مشواره الكروي في أوروبا.
وقد تكون المباراة النهائية لدورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا، فرصة سون (26 عاما) الأخيرة لتفادي الانخراط بالتجنيد الإجباري في كوريا الجنوبية، إذ تشترط القوانين إحراز سون الذهبية أو بدء الخدمة العسكرية.

وتلزم القوانين كل كوري بأداء الخدمة العسكرية لمدة عامين، قبل بلوغه سن 28 عاما، لكنها وضعت قانونا "استثنائيا" للرياضيين، يتمثل بالإعفاء في حال الحصول على إحدى الميداليات الأولمبية الثلاث، أو الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية، أو الميدالية الذهبية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

ومن المفارقات "سيئة الحظ" بالنسبة لسون، تحقيق المنتخب الأولمبي الكوري برونزية أولمبياد لندن 2012 في كرة القدم، لكنه فضل وقتها عدم المشاركة، والبقاء في ألمانيا مع معسكر ناديه السابق هامبورغ، فلم يشمله الإعفاء الذي حصل عليه 23 لاعبا كوريا شاركوا مع الأولمبي.

وعلى الرغم من غياب النجوم الكبار عن منافسات كرة القدم في الألعاب الآسيوية التي تقام في إندونيسيا حاليا، فإن سون أصر على ترك فريقه توتنهام الإنجليزي والمشاركة مع أولمبي كوريا الجنوبية، آملا بتحقيق الذهب وإنهاء "مشكلة الجيش".

ونجح سون بالوصول مع "الشمشون الكوري" لنهائي البطولة، ولكن تنتظره مباراة صعبة أمام الغريم الياباني ظهر السبت، لتحديد البطل.

في حال فشل سون بإحراز الذهب، قد يتوجب عليه إنهاء مسيرته "المزدهرة" مع توتنهام، والانخراط في الجيش الكوري، مما قد ينهي مسيرته الكروية فعليا.

وراجت أنباء في كوريا الجنوبية مؤخرا، تؤكد أن في حال فشل سون بتحقيق الميدالية الذهبية في إندونيسيا، فأنه سيعطى فرصة أخرى بكأس آسيا التي ستقام مطلع العام المقبل في الإمارات.

لكن تحقيق لقب كأس آسيا سيكون مهمة أصعب بكثير من ذهبية الآسياد، فالبطولة ستضم 24 منتخبا آسيويا بكامل نجومها وجاهزيتها.

نهائي "الآسياد" سيكون أكثر من مجرد مباراة لتحقيق الإنجاز الآسيوي لسون، فهي قد تحدد مسار مشواره الكروي، الذي كان حافلا بالتألق في ألمانيا وإنجلترا حتى الآن.