hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجمعية اللبنانية لخريجي جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE تكرم خريجيها

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 07:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الجمعية اللبنانية لخريجي جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE ندوة حوارية جمعت نخبة من خريجيها استضافت من خلالها السيد أيمري غوركان الرئيس التنفيذي لشركة Touch Lebanon، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان وسوريا AFD أوليفييه راي وكلاهما من خريجي الجامعة المذكورة. 

ذبيان
أدار الندوة التي انعقدت في فندق فور سيزنز رئيس الجمعية في لبنان السيد طارق ذبيان الذي عبر عن اعتزازه لرؤية خريجي جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE يتبؤون مراكز مرموقة في الإدارة والمؤسسات الخاصة والعامة في معظم دول العالم، مضيفاً أن أكثر من 35 طالب لبناني سيلتحقون في جامعة LSE هذا العام.
راي
وقد جرت مناقشات قيّمة بين المتحاورين والحضور ركزت بمجملها على مسائل حيوية تنتظر الحلول المطلوبة ، وفي هذا الإطار شدد السيد راي على أهمية المصالحة الاجتماعية والسياسية بعد تحقيق العدالة في الصراع السوري، مضيفاً أن الدول الأوروبية لن تعلن عن خطتها في إعادة الإعمار من دون رؤية واضحة حول شكل العقد الإجتماعي الجديد في سوريا، وبعد التحقق من الأطر المعتمدة لإنجاز المصالحة الحقيقية بين مكونات الشعب السوري.
غوركان
من جهته، شدد السيد أيمري غوركان الرئيس التنفيذي لشركة Touch Lebanon على أن الحكومة اللبنانية وعلى رأسها الرئيس الحريري شخصياً، تسعى جدياً في موضوع تفعيل الإستثمارات في قطاع الإتصالات والبنى التحتية المرافقة لها، وأن اللبنانيين سوف ينعمون بخدمات أفضل وبكلفة أقل في بداية السنة القادمة، مضيفاً أن قطاع الإتصالات أمام تحدٍ كبير قوامه التطور نحو الـ 5G وتكنولوجيا الـ Video Streaming كما هو الحال في الدول المتقدمة.

ختاماً كرمت الجمعية بشخص رئيسها السيد ذبيان المشاركون في الندوة السيدين راي وغوركان، كما قدمت درعاً تكريمياً للنائب المنتخب حديثاً عن منطقة عكار السيد طارق المرعبي أحد خريجي الجامعة وعضو الجمعية.

  • شارك الخبر