hit counter script

أخبار محليّة

بانو: الجيش مدرسة وطنية ويتجه إلى مزيد من التخصص والحرفية

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٨ - 11:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد النائب أنطوان بانو على أن "الجيش اللبناني هو مدرسة للإنتماء الوطني من خلال النموذج الذي تقدمه في الشرف والتضحية والوفاء والدفاع عن لبنان". وأكد أن "الجيش في كل مراحل تاريخه جمع الطوائف والمناطق تحت رايته وتحت سقف الولاء الجامع للوطن"، مستعرضا تاريخ خدمته في الجيش اللبناني منذ دخوله المدرسة الحربية إلى تجربة "أفواج الدفاع" وبداية تسلمه مسؤوليات قيادية.

كلام بانو أتى في خلال لقاء حواري نظمته هيئة قضاء زحلة في التيار الوطني الحر بعنوان "دور الجيش في مقاومة الإحتلال"، في حضور منسقي الهيئات المحلية وناشطين.

بداية، كانت كلمة ترحيبية من منسق القضاء إيلي عبد الأحد الذي شدد على "الحفاظ على الذاكرة الجماعية وتلقي الشباب معلومات صحيحة عن تاريخ لبنان".

ثم تحدث بانو فشرح المحطات التي واجهها الجيش اللبناني في دفاعه عن حرية لبنان وسيادته واستقلاله، ومنها معركة سوق الغرب في 13 آب 1989، مقدما شهادته عن تلك المرحلة وقراءة عسكرية عن تحرك الوحدات المقاتلة، مشيرا إلى "التفاني والتسابق على التضحية وتأدية الواجب لدى الجنود".

وتطرق إلى دور الجيش في مواجهة الإرهاب، وإلى حرب نهر البارد التي شارك فيها آنذاك. وشدد على "قيم الإنضباط والإلتزام والإنسانية التي أبرزها الجيش"، لافتا إلى "سلسلة من الدروس والعبر المستقاة والتي تدفع في اتجاه تعزيز حرفية الجيش وتعزيز وحدات النخبة في سياق مواجهة المجموعات الإرهابية".
وذكر بأدوار القيادات والجنود و"خاصة دور اللواء الشهيد فرانسوا الحاج في إدارته للعمليات". وأشار إلى "تضامن البيئة المحيطة بالمخيم من أهالي عكار وطرابلس مع الجيش في صورة رائعة"، مشيدا بدور قائد الجيش الحالي العماد جوزاف عون.
وأكد بانو "ضرورة تحلي شباب التيار الوطني الحر بقيم الإلتزام والمناقبية والتضامن من أجل مزيد من الإنجازات في سبيل لبنان".  

  • شارك الخبر