hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية كشافة الجراح رأس بعلبك احتفلت بمهرجانها الصيفي

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٨ - 17:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية كشافة الجراح فوج رأس بعلبك حفل إفتتاح مهرجانها الصيفي 19، على ملعب الفوج، برعاية المجلس البلدي وحضوره الى راعي الرعية الأب إبراهيم نعمو، ورئيس دير السيدة الأب الياس خضري، المخاتير وممثلون عن الأحزاب السياسية والأندية الرياضية والكشفية.

بداية، عزفت فرقة موسيقى الكشاف النشيدين الوطني والكشاف، من ثم تم عرض للفرق الكشفية، بعدها ألقى قائد الفوج طوني روفايل كلمة رحب من خلالها بالحضور شاكرا المجلس البلدي لرعايته الإحتفال.

وأضاف: "أن الهدف من وجود الأفواج الكشفية هو تربية جيل بعيد عن التجاذبات الحاصلة، وأن يكون ولاؤه للوطن، كما ندعم بناء لبنان قوي موحد بجميع أبنائه، قائم على المساواة والعدالة الإجتماعية".

ثم ألقى رئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد دريد رحال كلمة الرعاية، قال فيها: "يشرفني والمجلس البلدي في رأس بعلبك رعاية إفتتاحية المهرجان الصيفي الذي تقيمه كشافة الجراح في كل عام".

وأضاف: "أن الكشاف هو حركة شبابية تطوعية غير سياسية وعالمية هدفها تنمية الشباب بدنيا وثقافيا وإستخدام الإسلوب الديمقراطي في المناقشة والعمل والقيام بأدوار فاعلة ومفيدة، والمشاركة في أنشطة ثقافية وإجتماعية لغرس روح المواطنة وخدمة المجتمع. كما دعاهم بمد اليد إلى الآخرين والتعاون مع كل فئات المجتمع في البلدة من أجل أن تكون بلدة رائدة في كل المجالات، تحقق طموح أبنائها في العزة والكرامة، وإن المجلس البلدي بصدد التحضير لإقامة الذكرى السنوية الأولى لمعركة فجر الجرود تخليدا لشهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا على تلالنا دفاعا عنا وعن أرضنا".

ودعا جميع الشباب والشابات إلى "الإنخراط في الأنشطة الرياضية والعمل لإنشاء فرق رياضية تحتاجها بلدتنا، والمجلس البلدي على إستعداد لتأمين اللازم".

وأكد "أن المجلس البلدي يعمل جاهدا لمحو آثار السيل الجارف الذي ضرب البلدة اخيرا، وبدأت وزارة الطاقة والمياه دراسة لإقامة السدود والمكاسر المائية".

وختم رحال ب "أن بلدة رأس بعلبك بلدة عصية وأقوى من السيول والطوفانات، ونحتاج إلى روح رياضية صادقة وفاعلة في التعامل بين أطياف المجتمع في البلدة"، كاشفا عن عدة مشاريع ستقوم بها البلدية بمساعدة المؤسسات الإجتماعية في لبنان.

ووجه الشكر للقوى الأمنية التي تشرف يوميا على الأمن والإستقرار في البلدة. مضيفا: "أن المهرجان سيمتد على مدى خمسة أيام، يتخلله سهرات فنية ومباراة رياضية وألعاب الكرمس وعروضات مسرحية".  

  • شارك الخبر