hit counter script

أخبار محليّة

الريّس: "التقدمي" لن يتراجع عن حماية الحريات السياسية والإعلامية

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 13:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس ان “هناك تحوّل كبير في مجريات الصراع في سوريا والقرار الأعلى لمحور الممانعة تتولاه موسكو وواضح أيضاً أن هناك تبايناً كبيراً في مقاربة الأمور بين موسكو وطهران حول الملف السوري والتدخل الإيراني”.

واعتبر الريس في حديث لبرنامج “بين السطور” عبر أثير “لبنان الحرّ” مع الإعلامية ايلديكو إيليا أن “التدخل الروسي في سوريا جاء نتيجة علاقتها مع واشنطن وقد يكون هناك إفتراق وتباين كبير مع إيران من الممكن أن يبقى مرشحاً للإستمرار رغم محاولات الإيحاء بأن هذا التباين غير موجود”، لافتاً إلى أن “من يدفع الثمن أولا وأخيراً هو الشعب السوري ونأمل أن تصل هذه الازمة إلى حل في أقرب وقت”، مؤكداٌ أن “النظام السوري معزول على كل المستويات الدولية بغض النظر إذا بقي أم لا”.

وعن عودة النازحين، قال الريس: “مقوّمات الحل السياسي غير واضحة لعودتهم ولا مؤشرات لتقدمٍ على هذا الصعيد. لا شك أن اللبنانيين يجمعون على أن هذا الملف يشكل ضغطاً إقتصادياً وإجتماعياً ويأملون من المجتمع الدولي دعم لبنان”، مؤكداً أن “لا أحد ضد عودة النازحين ولكن على العودة أن تكون آمنة ولا رغبة لأحد بأن يترك وطنه وبلدته ليسكن في خيمة أدنى مقومات العيش بها غير متوفرة”.

واعتبر الريس أن “أي تسلل لإعادة تعويم العلاقات اللبنانية- السورية من بوابة لم ينجح وهو قرار غير موفق ولا يجوز أن يمر”.

  • شارك الخبر