hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الهندية احتفلت باليوم العالمي لليوغا

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 18:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي، دورة يوغا للسكان المحليين والوحدات المتواجدة في القطاع الشرقي في مركز قيادتها 2-4 بالقرب من إبل السقي، احتفاء باليوم العالمي لليوغا.

وافتتح السفير الهندي في لبنان سانجيف أرورا الحدث الذي شارك فيه 260 مشاركا من مختلف كتائب اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي، والاتحاد النسائي في حاصبيا، وسيدات المحبة، وجمعية "ورود"، وجمعية "الكشاف اللبناني" في حاصبيا، إضافة الى "سيدات المجتمع المحلي في إبل السقي وراشيا الفخار"، و"مركز الرعاية والتنمية في سوق الخان".

واستفاد الجميع من مهارات اليوغا بوجود المدربة دنيا نجار وفريق عملها الذين قدموا من بيروت للمشاركة في هذا الحدث.

وكانت الكتيبة الهندية بدأت قبل شهرين حملة خاصة باليوغا، وبتسليط الضوء على فوائدها الصحية بين السكان المحليين، من خلال القيام بدورات تدريبية في منطقة عملها، ضمن اليونيفيل.

وأظهر المشاركون حماسة وروحا عالية لتعلم الفن الهندي القديم، والحصول على الكثير من الفوائد الصحية لكل من الجسد والعقل.

وتهدف الكتيبة الهندية إلى نشر رسالة "الحياة الصحية" من خلال ممارسة اليوغا.

وفي نهاية الحفل أعتبر أرورا وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي على "انها تجربة رائعة رؤية المجتمع اللبناني يمارس فن اليوغا بكثير من الشغف والالتزام".

كما اتاحت هذه الفرصة لقوات اليونيفيل التواصل والتفاعل مع عدد كبير من السكان المدنيين المحليين المشاركين في الحدث. ومما لا شك فيه ان مناسبات كهذه، تساعد في تعزيز الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني، وهو أمر أساسي لترسيخ الأوضاع المستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.  

  • شارك الخبر