hit counter script

أخبار رياضية

بيرهوف يرحب بمنح المدربين أجهزة تقدم بيانات فورية خلال المباراة

السبت ١٥ أيار ٢٠١٨ - 08:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أوليفر بيرهوف اليوم الجمعة إن أول استخدام على الإطلاق لأجهزة كمبيوتر لوحي تقدم للمدربين معلومات فورية عن اللاعبين خلال مباريات نهائيات كأس العالم في روسيا الشهر المقبل هي أداة مفيدة ستجعل الفرق أكثر مرونة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وافق في وقت سابق هذا الشهر على استخدام جهازي كمبيوتر يعرضان إحصاءات وبيانات مباشرة على طاقم التدريب في النهائيات.

وقال بيرهوف للصحفيين في شمال إيطاليا خلال معسكر تدريبي للمنتخب الألماني حامل اللقب "أرحب بإتاحة أجهزة لوحية للمدربين في كأس العالم".

وتابع "توجد الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة منها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وهي أشياء ليست بالضرورة معروفة في عالم كرة القدم لكنها جزء من المستقبل".

ويعتزم الفيفا منح كل فريق جهازين أحدهما لمحلل الفريق الذي يراقب المباراة من المدرجات والثاني لطاقم التدريب.

وتقوم الكاميرات بعد ذلك بجمع بيانات عن اللاعبين والكرة وتنقل المعلومات بين المحلل وطاقم التدريب خلال المباراة.

وقال بيرهوف "سوف نختبر هذا في المباريات الودية لأننا نحتاج أن نعرف قدر المعلومات المفيدة و(البيانات) التي يمكن معالجتها بالفعل خلال مباراة".

ويجري تطبيق استخدام الأجهزة اللوحية في كأس العالم بعد فترة طويلة من تطبيقها في رياضات أخرى منها كرة القدم الأمريكية والرجبي.

وقد قاومت كرة القدم لفترة طويلة تطبيق التكنولوجيا في المباريات ومنها عرض إعادات الفيديو على الحكام أو تكنولوجيا مراقبة خط المرمى وتطبق حاليا تقنية حكم الفيديو بشكل تدريجي.

وقال بيرهوف إن الفرق الأصغر يمكن أيضا أن تستفيد من تبادل المعلومات في كأس العالم لأنها تمنحها الآن المزيد من الخيارات خلال اللقاء.

وقال المهاجم الألماني السابق "اعتقد أن المباريات ستصبح أكثر مرونة ويمكن لمدرب فريق صغير في كأس العالم أن يتحرك بناء على البيانات ".

ويخوض المنتخب الألماني النهائيات ضمن المجموعة السادسة التي تضم السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر