hit counter script

أخبار محليّة

الحريري: نحن مع حل سياسي في سوريا واي تأخير يضر النازحين ولبنان

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 10:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عند التاسعة من صباح اليوم بتوقيت بروكسيل، العاشرة بتوقيت بيروت، إلى مبنى أوروبا في المفوضية الأوروبية، لترؤس وفد لبنان إلى مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة".

ولدى وصوله، تحدث الرئيس الحريري إلى الصحافيين، فقال: "سنناقش اليوم موضوع عودة النازحين إلى بلدهم، كما أننا نعمل مع المجتمع الدولي لكي نساعد المجتمعات المضيفة لتحمل أعباء النازحين. وكل الأموال التي ستقدم، يجب أن تكون على شكل هبات، وهذا ما نسعى إليه".

سئل: تتحدثون عن عودة للنازحين، إلا أن الوضع في سوريا ليس آمنا؟

أجاب: "سنبحث بما آل إليه الحل السياسي، ونحن مع أن يكون هناك حل سياسي في أسرع وقت ممكن. كما أننا نرى أن أي تأخير في إيجاد هذا الحل يضر النازحين كما يضر لبنان. لذلك على المجتمع الدولي أن يكون أكثر حرصا، وأن نعمل جميعا معا لكي يكون هناك حل سياسي نهائي في سوريا". 

وكان قد التقى الحريري، صباح اليوم في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسيل، قبيل انطلاق أعمال مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، المفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، وعرض معه التطورات العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والاتحاد، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه أوروبا للبنان لتحمل أعباء النزوح السوري.
 

  • شارك الخبر