hit counter script

أخبار محليّة

الحجار: نعمل لضمان نجاح لائحتنا بوجه من يحاول التسلل الى المنطقة

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 20:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت دائرة دلهون في منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل"، لقاء لمرشحي التيار في "لائحة المصالحة" الوزير غطاس الخوري والنائب محمد الحجار، حضره رئيس بلدية دلهون علي ابو علي واعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال واعضاء مجلس ومكتب المنسقية، المهندس غسان البلبل وفاعليات وحشد من الأهالي.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فكلمة ترحيبية لمنسق قطاع الرياضة في "تيار المستقبل" حسين حاطوم، تبعتها كلمة لغسان البلبل دعا فيها الى "الوقوف يدا واحدة مع هذه اللائحة من اجل المحافظة على عروبتنا واعتدال مسيرتنا السياسية ومن اجل تحقيق اهداف النمو الاقتصادي الذي يحتاج اليه البلد".

الخوري

ثم تحدث الخوري، فاعتبر "اننا، نحن، مرشحا خط سياسي، خط واضح وصريح"، مؤكدا ان "الرئيس سعد الحريري قدم للبلد الكثير واعطاه الكثير، وآخر ما قدم مؤتمر سيدر، ولولا ثقة العالم به لما حصلنا على ما حصلنا عليه في هذا المؤتمر. ما يقوم به الرئيس الحريري هو لاجل لبنان ولاطلاق العجلة الاقتصادية فيه".

كما أكد على "اصرارنا على تحالفاتنا مع الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية لانها تركيبة تشبه 14 اذار وتتناغم مع تفكيرنا ومنطلقاتنا".

وقال: "نحن قمنا بتسوية في البلد لكن لم نتنازل عن مبادئنا الاساسية، وربطنا نزاعا بما يتعلق بالسلاح وسطوته، وما زلنا نطالب بالعدالة من المحكمة الدولية، والبلد لا يحكم الا بالتوافق وبان يكون جميع ابنائه متفقون على استراتيجية واحدة نحاول تأمين الحد الادنى منها لاكمال مشروعنا الاقتصادي".

وختم الخوري: "لقد برهنتم عن محبتكم للرئيس سعد الحريري خلال زيارته للاقليم، وهذه المحبة يجب ان تترجم في السادس من ايار في اقلام الاقتراع لكي نقدر ان نمثلكم خير تمثيل".

الحجار

والقى الحجار كلمة وصف فيها بلدة دلهون ب"الضيعة النموذج الزاخرة بالقدرات والامكانات والكفاءات والتي تعطي الصورة الصحيحة عن هذا الاقليم الذي نعتز بانتمائنا له".

وقال: "هي مناسبة انتخابية نلتقي بها مع اهلنا في دلهون لنتحدث عن اللائحة التي نحن ضمنها، لائحة المصالحة التي تضم، الى تيار المستقبل، شركاءنا الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية ومستقلين. ونحن نعمل لتأمين ضمان نجاح هذه اللائحة لكي يكون التمثيل صحيحا ووازنا في وجه من يحاول التسلل الى المنطقة ويخطف مقعد تمثيلكم".

وتابع: "لقد حاول الرئيس سعد الحريري اخراج البلد من التخبط الذي كان واقعا فيه والفراغ الذي كان مفروضا عليه، ونجح، وها هو اليوم ذهب الى باريس الى مؤتمر سيدر في محاولة منه لاخراج البلد من الازمات الاقتصادية والبطالة التي اصبحت هاجسا لدى معظم اللبنانيين، لقد نجح ايضا في جلب اموال ستعيد للبلد حيويته ونشاطه، واذا ما تم حماية هذا الإنجاز سيؤمن فرص عمل للشباب العاطين عن العمل وما اكثرهم، خاصة في اقليم الخروب الذي يزخر بالمتعلمين واصحاب الشهادات العليا والذين لا يجدون عملا".

وختم الحجار: "لائحة المصالحة تشبهكم وانا على ثقة انكم ستعطون اصواتكم لنا، لاننا نمثل طموحاتكم وآمالكم، ونحن في تيار المستقبل نتمثل بمرشحين ضمن هذه اللائحة، لقد اختبرتمونا وكنا على قدر ثقتكم بنا، وسنبقى محافظين وحريصين على هذه الثقة".

  • شارك الخبر