hit counter script

خاص

محمد الحوت يكشف عن تفاصيل توسيع مطار بيروت

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 20:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس مجلس ادارة طيران "الشرق الاوسط" محمد الحوت أن طلب وفكرة توسيع مطار بيروت الدولي هو لوزير الاشغال يوسف فينيانوس، لافتا الى أنه بحكم "العلاقة الجيدة التي تجمعنا معه، طلب منا تمويل الدراسة حول التسوعة التي أعدتها دار الهندسة".

وأشار الحوت، في حديث خاص الى موقع "ليبانون فايلز"، الى ان الدولة اللبنانية بصدد البدء بالمرحلة الاولى من المخطط، لافتا الى أنه إذا طُلب منا المساعدة، فنحن مستعدون لاستئجار المبنى على 30 أو 35 سنة.

ولفت الى انه إذا أُعطيت للقطاع الخاص وفق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فنحن نكون استئجرنا ممن سيرسى عليه المشروع على أن يكون هذا "Terminal" مخصص لـ"الميدل إيست" وحلفائها.

وعن البدء بأعمال البناء، كشف الحوت ان الخرائط التنفيذية تحتاج الى سنة على الأقل، مضيفا ً"لا أتوقع حصول اي تلزيم أو ترسية عروض قبل سنة و 3 اشهر".

وعن شراء "الميدل إيست" 15 طائرة جديدة، كشف أنه سيتم العمل بها انطلاقاً من شهر ايار 2019، لافتا الى أنه سيتم استبدال عدد من الطائرات القديمة بتلك الجديدة واضافة أخرى.

وأشار الحوت الى أن إدارة "الميدل إيست" وبتوجيه من المساهم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اتخذوا قرار بتجديد الطائرات بشكل دائم والحرص عليها حديثة، وبالتالي عدم الابقاء على اي طائرة أكثر من 12 عاماً، مشدداً على أنه لا علاقة للطائرات الجديدة بفتح خطوط جديدة.

 

 

 

 

  • شارك الخبر