hit counter script

أخبار محليّة

ميشال سكاف... قلبه على الكتلة الشعبية وعينه على زحلة القوية والمتضامنة

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 06:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عناوين سياسية واضحة انطلق منها ميشال السكاف لخوض الانتخابات النيابية. فهو المؤمن بمشروع الدولة القوية ودعم مؤسساتها الدستورية وعلى رأسها رئاسة الجمهورية والجيش وتعزيز الشراكة والعيش المشترك في لبنان والبقاع.

أما مشروعه السياسي فينطلق من خصوصية زحلة السياسية ودورها وتاريخها، ليكون جزئاً أساسياً من التفاهمات السياسية على المستوى الوطني. والهدف تعزيز الدور الرائد لزحلة والبقاع ووضعهما على الخارطة السياسية الوطنية مجددا.
يعتبر سكاف مؤتمناً على متابعة الخط والنهج التاريخي للكتلة الشعبية، القائم على الانفتاح والاعتدال والتفاعل مع الناس والوقوف الى جانبهم وتقريب وجهات النظر والعيش المشترك. سكاف يرفض اي تقسيم او فراق في البيت الواحد وترشحه عن المقعد الكاثوليكي في زحلة رئيساً للائحة الداعمة للعهد ليس موجها ضد اي شخص من العائلة او خارجها.
فهو يرفض منطق الـ"ضد" والـ"مع"، ويؤمن بالعمل السياسي المنظّم الذي يطوّر الذهنية والأداء السياسي نحو الايجابية في التعاطي لناحية الجمع وعدم التفرقة، لذلك أطلق العام الماضي المعهد الزحلي للدراسات والسياسات العامة وأسس الجمعية الاورومتوسطية للحوار في جنيف.
وهذا المسار الثابت يتكامل مع البعد الاقتصادي والتنموي للترشيح الذي لا ينفصل عن اولويات برنامج عمل سكاف. فإحياء المنطقة إقتصاديا وإنمائها وتحسين نوعية الحياة والمستوى المعيشي، اصبحت لزاماً لذلك قرر ميشال سكاف التحرك وتطبيق ما يفكر به الناس وما يريدونه. وهو من الساعين الى الاستثمار في قطاعات جديدة منتجة كالسياحة البيئية والثقافية، والاقتصاد الاخضر، وتكنولوجيا المعلومات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في تحريك الاقتصاد المحلي.


 

  • شارك الخبر