hit counter script

أخبار محليّة

الصفدي: صوّتوا لتيار المستقبل ليبقى الصوت السني فاعلاً

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا النائب محمد الصفدي "جميع اللبنانيين وبخاصة أهل السنة والمسيحيين، للتصويت لتيار المستقبل ليبقى الصوت السني المعتدل، الذي يؤمن بلبنان العربي، الحر، المستقل هو الوازن في مجلس النواب، ويبقى الصوت السني فاعلًا ومؤثرًا كي نتفادى شرذمة أهل السنة واقصائهم وإضعاف التعايش اللبناني، جراء القانون الأعوج والمشوه الذي ستجري الإنتخابات المقبلة على أساسه".

كلام الصفدي جاء خلال إقامته مأدبة غداء لمناسبة يوم المختار الوطني، حضرها وزير العمل محمد كبارة، النائب سمير الجسر، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قائمقام بشري ربى شفشق، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس دائرة البلديات في محافظة الشمال ملحم ملحم، رئيس قسم نفوس الشمال عامر المصور، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، مأمور نفوس طرابلس خضر الأسعد، رئيس اتحاد عمال الشمال شعبان بدرة، رئيس رابطة المخاتير في طرابلس والشمال فتحي حمزة، رئيس رابطة مختاري الضنية مصطفى الصمد، وحشد من المخاتير في طرابلس والميناء والبداوي والمنية-الضنية والقلمون.

 ورأى الصفدي في كلمته ان "دور المختار في زمن الانتخابات اساسي ومفصلي في توجيه وترجيح خيارات الناخبين نحو الأفضل لبناء الوطن ولتطوير المدينة ولإنماء الأحياء والقرى" مضيفًا ان "للمختار كذلك دور في توجيه الشباب والاهالي وتوعيتهم وتصويب نظرتهم ليسقطوا في صندوق الاقتراع من هو الافضل "للمستقبل""، معتبرًا ان "الانتخابات ليست يوما واحدا وتنتهي بل هي محطة اساسية في بناء "مستقبل" اولادنا".

وأشار الصفدي الى ان "هذا "المستقبل" لا يبنى الا بالإنفتاح على الآخر، وتطوير عقول ومهارات الشباب، ودفعهم نحو بناء أنفسهم ومجتمعاتهم وفق قيم يسودها القلم بدل الالم، الكلمة البناءة بدل التطرف الاعمى والتقدم بدل الانغلاق".

واعتبر انه "ليس كثيرا ان نكرّس للمختار يومًا في السنة وهو الذي يكرس نفسه للناس كل يوم، وان نجتمع معكم وكأننا اجتمعنا مع عائلات طرابلس والميناء والبداوي والمنية بمجملها"، مشيرًا الى انه "من أقلّ الواجبات ان نعمل على تحسين اوضاعكم المعيشية".

وذكّر الصفدي بإصدار الطابع المالي الخاصّ بالمختار حين كان وزيرًا للمالية بهدف تغذية صندوق التعاضد الاجتماعي الذي يستفيد من تقديماته المختار حصرًا، مشيرًا الى ان "مشروع صندوق التعاضد كان اوقف ورمي في الجوارير مرات عدة، منذ عام 2003 بحجة عدم وجود مصدر تمويل له"، واعدًا بمواصلة جهوده لتحقيق مزيد من الحقوق للمخاتير وان كان خارج البرلمان معتبرًا أن "من يريد العمل من اجل اهل مدينته يمكنه أينما وجد ومن لا يريد لن يعطي حتى وان كان رئيسا للحكومة".

وفي الختام، جدّد الصفدي وعده بأن يبقى الى جانب المخاتير والى جانب أهله في طرابلس.

بدوره، ألقى حمزة كلمة بإسم المخاتير اعتبر فيها ان "تكريم الوزير الصفدي ليس بجديد بعدما قدمه لمخاتير لبنان وبعد أن لبى طلبهم بفرز موظفين لخدمة الطابع المالي من وزارة المالية التي زرعت الأمل"، مضيفًا ان "مجلس الوزراء لم ينصف المخاتير لغاية الآن ولم يولي أي اهتمام منذ تأسيس الصندوق الوطني للمختارين، الشريان الذي نغذيه من ما نقوم به من معاملات".

وأكد ان "المخاتير ليسوا قاصرين على وقف العمل وتعطيل كل ادارات الدولة، ولكن اذا أجبروا مثل بقية من نال مطالبهم سيفعلون وقريبًا جدًا".

  • شارك الخبر