hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هيئة شؤون المرأة: نأسف لسلوك بعض وسائل الإعلام في التعامل مع مواضيع جوهرية

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٨ - 15:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعربت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن استنكارها واستغرابها لما ورد في برنامج "هيدا حكي" على شاشة MTV هذا الأسبوع، من "سخرية وتسخيف لدور المرأة السياسي وترشيحها للإنتخابات النيابية وللإطار المعيب الذي وضعت فيه، والذي تخطى حدود الكوميديا والترفيه، ولاسيما أن الMTV كانت من المحطات التلفزيونية الداعمة للهيئة في حملتها الأخيرة حول مناهضة العنف ضد المرأة".

وأسف الهيئة في بيان "لسلوك بعض وسائل الإعلام في التعامل مع مواضيع جوهرية تخص المرأة، كتفعيل دورها في الشأن العام وما يرافقه من نضال وعمل دؤوب على المستويات كافة، بهدف الوصول إلى مجتمع أكثر عدالة وتطورا".

ورأت أن "مقاربة هذا البرنامج لموضوع مشاركة النساء في الحياة السياسية بهذا الأسلوب، ولو على سبيل المزاح، يطرح علامة استفهام كبيرة حول الدور الذي تلعبه بعض وسائل الإعلام في هذا المجال، وعن ذهنية مخجلة لم يعد وجودها مقبولا في أيامنا هذه. كما يعكس هذا الجو عدم مراعاة الأحزاب والقوى السياسية كافة لمكونات المجتمع اللبناني واستخفافهم بنصف هذا المجتمع، من خلال عدم ترشيح النساء على لوائحهم، إلا باستثناءات خجولة، مما يحضنا على تكثيف الجهود على مختلف الصعدة".

وأكدت أن "احترام دور المرأة اللبنانية في المجالات كافة ما هو إلا احترام للمجتمع ككل، ولكل بيت لبناني، من هنا تدعو الهيئة وسائل الإعلام كافة إلى إخراج المرأة من دائرة التهكم ومن السعي الدائم والمتواصل إلى اعتمادها كمادة إعلامية تستقطب الجمهور بأسلوب لا يشبه ولا يمت إلى قيم المجتمع اللبناني بصلة.
وتفاديا لأخطاء مماثلة في المستقبل، تقوم الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بخطوات تنسيقية مع وسائل الإعلام، بهدف تفعيل دورها في تغيير الصور النمطية للأدوار الإجتماعية والإقتصادية والسياسية للرجال والنساء والمساهمة بالتالي في رفع الوعي المجتمعي والحد من التمييز".
 

  • شارك الخبر