hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

السفارة القطرية احتفلت بيوم بلادها الرياضي.. والمري لموقعنا: قطر بألف خير

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، نظمت السفارة القطرية في لبنان، لأوّل مرّة نشاطا رياضيا في وحدة الرياضة والانشطة الكشفية في بئر حسن بمشاركة السفير القطري في لبنان عي بن حمد المري.

ونظّم هذا النشاط في لبنان بعد ان اطلق الامير القطري في عام 2011 مبادرة بتخصيص يوم الثلاثاء في الاسبوع الثاني من شباط، كيوم رياضي للدولة القطرية، يعطّل فيه المواطنون والمقيمون ويخرجون الى الساحات العامة والحدائق لممارسة الرياضة.
حضر الاحتفال، وزير الدفاع يعقوب الصراف، محمد عويدات ممثلا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، المهندس زكريا رمال ممثلا وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، بيار ابي عون ممثلا وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، سفراء: عمان بدر بن محمد المنذري، الجزائر أحمد بو زيان، تونس كريم بودالي، القائم بالاعمال في سفارة الكويت محمد الوقيان، النائب علي بزي، ايلي بعقليني ممثلا رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، العقيد عماد دمشقية ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الرائد خالد ناصر ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد رسلان حلوي ممثلا رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، وعدد من الشخصيات الرياضية والاكاديمية والطلابية.
وفي حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز" اكد السفير القطري ان النشاط يقام للمرة الاولى في لبنان، لأن الاوضاع الامنية في السنوات السابقة لم تكن تساعد على ذلك.
وشكر السفير رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري وجميع المسؤولين والاجهزة الامنية لانجاح للمساهمة في انجاح النشاط.
وشدد في حديث لموقعنا على الأهمية التي توليها دولة قطر للرياضة والانشطة الرياضية، معتبرا ان اقامة النشاط هو بمثابة رسالة الى لبنان وشعبه.
ولفت الى ان دولة قطر من اوائل الدول التي تقوم بتخصيص يوم رياضي وطني، وهي اول دولة في الشرق الاوسط تقدم على الخطوة.
رفض السفير القطري التطرق الى اي شأن سياسي، ولكنه قال لـ"ليبانون فايلز": "نحن بألف خير ومستمرون في النهضة والعمران"، مشيرا الى كأس العالم الذي ستسضيفه قطر عام 2022.
وكان السفير قد تحدث في انطلاقة الاحتفال، واعتبر ان "احتفال دولة قطر باليوم الرياضي اهتمام حضرة صاحب السمو الأمير المفدى بالرياضة وتشجيعه لها بهدف تحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمع وتحويلها منهج حياة، يكون دافعا لممارستها يوميا وليس مجرد هواية أو نشاط محدد بيوم أو ساعات محددة، سيما وأن الرياضة تعزز الترابط بين مختلف شرائح المجتمع".
 

للاطلاع على صور اكثر للنشاط يرجى الضغط على الرابط التالي:http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/745

  • شارك الخبر