hit counter script

أخبار محليّة

فرعون: شبه إجماع على ألا بديل عن الانتخابات والأصعب سيكون بالتحالفات

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون أن هناك شبه إجماع على ألا بديل عن الانتخابات النيابية ولا بديل عن القانون الجديد.

فرعون وفي حديثه الى برنامج أقلام تحاور عبر صوت لبنان (93.3) رأى أن بعض الإصلاحات لن تبصر النور مشيراً الى عوامل عدة لعبت دوراً في عدم انجازها منها ظروف استقالة الرئيس الحريري حيث كان من المفترض الإبقاء على تسجيل المغتربين لشهرين قبل الانتخابات.

ولفت فرعون الى ان الأصعب اليوم سيكون في التحالفات وتوزيع اللوائح ما سيبرر أنواع التحالفات. وقال إننا قد نشهد تشكيل لائحتين لفريق واحد في أماكن عدة والتحالفات قد لا تكون على أساس سياسي إنما على القطعة كما قال الوزير نهاد المشنوق.

هذا وأشار فرعون الى أن العلاقة بين القوات وتيار المستقبل تذهب باتجاه الحلحلة ونفى وجود أي تحالفات خماسية.

أما عن الازمة حول مرسوم الاقدمية لضباط 1994 فاعتبر فرعون أنها لا تستأهل التوتر السياسي في البلد لافتا الى ان الموضوع يمكن حله عبر تفسير قضائي أو مجلس النواب وهو لا يحتمل هذا السجال من حيث المضمون أما من حيث الشكل فرأى أن الابعاد المالية محدودة.

وأشار فرعون الى أنه من المفترض أن يناقش كل بند على طاولة مجلس الوزراء مع كلفته المالية واعتبر أن أبعاد الخلاف لا تقتصر على توقيع وزير المال فقط وكل الحلول ممكنة إذا تم تبريد الأجواء. وشدد على ان الامر لا يجب ان يؤثر لا على الانتخابات ولا على العمل الحكومي.

وفي سياق آخر لفت الى أن التغطية الأمنية الشاملة من الداخل والخارج انعكست على الكثير من الأمور ايجابياَ مطالباَ بالسعي الى استقرار سياسي أقوى لضمان الاستثمارات.

  • شارك الخبر