2018 | 05:45 نيسان 22 الأحد
الحريري: نحن أخذنا قرارنا بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد بالقول والفعل وذاهبون الى الانتخابات بهذا التحدي | نصرالله: حاضرون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية ولكن لماذا لا تقبلون بمناقشة الملف الاقتصادي ووضع رؤية اقتصادية كاملة؟ | منظمة حظر السلاح الكيميائي تعلن أخذ عينات من جثث في مدينة دوما | الحريري من مجدل عنجر: الرئيس الشهيد أقام محمية طبيعية في البقاع لكنكم أنتم أقمتم محمية وطنية نموذجا لكل لبنان | حسن نصرالله: لن نترك المقاومة في كل الجنوب ولن نتخلى عنها وهي اصبحت اليوم تملك القدرة على ضرب اي هدف في الكيان الاسرائيلي | نصرالله: حملنا سلاحنا حين تخلت الدولة عن ارضها وشعبها وخيراتها والبديل كان الموت والتهجير والإحتلال الدائم والمستمر | الجيش اللبناني: ضبط شاحنة بداخلها حوالى 190 كلغ من حبوب الكبتاغون المخدّرة في مرفأ طرابلس خلال محاولة تهريبها إلى الخارج | باسيل: لا تجعلوا صوتكم أرخص من دماء شهدائكم اهل عكار استشهدوا ليبقى لبنان حرا كريما وليبقى شعبها حرا كريما وستبقى وفية للرئيس عون | باسيل من عكار: لماذا التيار لا يستطيع التحالف مع الجماعة الاسلامية واستطاع 14 آذار التحالف معها سابقا ووصل منها نائب الى مجلس النواب؟ | فتح طريق عيناتا الارز بعد انقطاعها لاكثر من أربعة أشهر بسبب الثلوج | اندلاع حريق في احراج يسوع الملك في ذوق المصبح وعناصر الدفاع المدني يعملون على اخماده | الرئيس عون: حنا لحود بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا.. الرحمة لروحك الطيبة وكل العزاء لعائلتك ومحبيك |

باسيل زار صحناوي بحضور تويني وشخصيات: سيكون للتيار مكانة في بيروت

أخبار محليّة - الجمعة 12 كانون الثاني 2018 - 21:25 -

استقبل الوزير السابق نقولا صحناوي رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في دارته بالاشرفية، بحضور وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، النائب اغوب بقرادونيان والوزيرين السابقين: موريس صحناوي وفريج صابونجيان، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس المجلس البلدي في بيروت جمال عيتاني، وحشد من رجال الاعمال والصناعيين والاقتصاديين البيروتيين، إضافة إلى أكاديميين ورؤساء مستشفيات وأطباء وإعلاميين.

وتحدث الوزير صحناوي قائلا: "اهلا وسهلا بكم في دارة جرجس تويني، المناضل ضد الاتراك، ونجله نخله الذي كان يحضر انقلابا ضد الاتراك، لكنه هرب خوفا من اعتقاله حيث كان ضمن مجموعة الاشخاص الذين كانوا في ساحة الشهداء. ارحب بكم والدي وعائلتنا في هذا البيت التاريخي للنضال، واحببنا استقبال وزير الخارجية جبران باسيل فيه لأنه اصبح رمزا للنضال، ليس للسيادة فقط، بل لتحقيق الانجازات في جميع الوزارات التي استلمها، والملفات التي عالجها وسهره المتواصل وهو ما لا يعرفه الجميع، وهذا العناد للتحقيق والانجاز، وما يستطيع فعلا للبنان. اليوم احببنا في الاشرفية، في الدائرة الاولى لمحافظة بيروت ان نستضيفه على مقربة من موعد الانتخابات النيابية وهي فرصة للتغيير ولزيادة عدد الاشخاص الداعمة للتغيير والعمل لتحقيق مزيد من التقدم بقيادته".

بدوره، قال الوزير باسيل: "سعيد بلقائي بكم اليوم فردا فردا، فنحن نستمع ونتعلم ونناقش الكثير من الامور، واشكر صديقي نقولا صحناوي، الذي منحني هذه الفرصة للقاء هذا الحشد من البيروتيين الاصيلين. نعيش الاصالة البيروتية واللبنانية في هذا البيت الرمز مع نقولا ووالده ومعكم، ونحاول تجسيد هذه الاصالة بأدائنا وعملنا. كما نحاول ان نقول إن هذا اللبنان الذي نريد، وانتم تريدونه، كما يشبهكم ويشبهنا ونريد لأولادنا ان يعيشوا فيه، ونقدم من هم قادرون على إعطاء الأمل لشبابنا وأولادنا، وأنه رغم كل شيء مستمرون في العمل لمزيد من الانجازات ولنكون سويا للبنان، هذا الوطن الذي نحلم به وورثناه وسنسلمه بطريقة افضل وأرقى للاجيال القادمة".

أضاف: "نحن امام فرصة لجعل تمثيل بيروت افضل، وتعبر عن نفسها بطريقة انجح، وسيكون للتيار الوطني الحر مكانه في بيروت، ونأمل ان يكون أفضل ما يقدمه في بيروت، وهو شخص الوزير صحناوي الذي أفتخر بصداقتي له وأعرف تاريخه قبلنا ومعنا وبعدنا. كما اعلم جيدا ماذا يعني له لبنان. ونحن نسعى معه ومع الشباب اللبناني لنصنع لبنان الدولة والوطن والإدارة، ونقول اننا ما زلنا هنا في لبنان الذي لن يتطور بدون سواعدنا نحن الشباب، الذين يجاهد كل على طريقته لنصل الى ادارة واقتصاد ومشروع وفرص عمل بكرامة وتعب، ولنؤكد ان هذا هو لبنان الذي سننجح وسنعمل فيه. لقد صبرتم كثيرا في السابق، وعلينا بالصبر قليلا بعد، لأننا بدأنا بالعمل ونرى النجاح نصب اعيننا، وسوف نعمل أكثر وأكثر، وآمل ان نكون سويا في الايام القادمة ليكون النجاح مشتركا".