hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تشاوري لحملة جنسيتي كرامتي مع المعنيين في بيروت

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 15:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استهلت حملة "جنسيتي كرامتي"، نشاطاتها في السنة الحالية بلقاء مع المعنيين والمعنيات من أصحاب القضية من جميع المناطق، إستكمالا لسلسلة النشاطات التي تقوم بها الحملة والزيارات المتتالية لأصحاب السلطة وممثلي الأحزاب السياسية ولقاءات مع المعنيين، وذلك في المركز الإسلامي في عائشة بكار- بيروت، في حضور رئيس جمعية "مصير" مصطفى الشعار وأعضاء الجمعية بالإضافة إلى المعنيين والمعنيات والمناصرين للقضية.

بداية النشيد الوطني، والبداية كانت بترحيب من قبل عزة قباني بإسم أعضاء الجمعية والحملة.

بعد الترحيب، تم عرض فيلم قصير فيه نبذة عن نشاطات الحملة التي قامت بها في السنوات الأخيرة.

وكانت مداخلة للشعار، قال فيها: "كل لقاء نقوم به مع أصحاب القرار يكون هناك دائما دعم وإعتبار القضية محقة ولكن للأسف حتى هذه اللحظة لا يوجد تغيير".

وتابع: "من الضروري العمل على إبقاء القضية تحت الضوء لتحويل القضية بإستمرار لقضية رأي عام من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والتحركات"، مشيرا الى "ان فترة الإنتخابات هي أكثر فترة حساسة ومهمة علينا استغلالها، فنسبة الناخبات 56% فيجب على كل أم لبنانية ومن حولها أن تنتخب من هو مع حق الأم اللبنانية بمنح جنسيتها لأولادها بدون إستثناء، وغير ذلك يجب أن تضع ورقة مكتوب عليها جنسيتي كرامتي، فكرامتها في حق إعطاء جنسيتها لأولادها".

وشدد الشعار على ان "من أحد اسباب تأخر الحصول على الحق هو تخاذل بعض الأمهات والأبناء في الدفاع عن حقهم والمطالبة به".

وأضاف: "نشكر تجاوب اللواء عباس ابراهيم لتعاونه معنا لتفهم أوضاع المعنيين، فقام بإلغاء الكثير من الغرامات المالية التي كانت تتوجب في حال التأخر في تجديد إقامة المجاملة".

وختم: "نطالب بحقنا من خلال الدستور والمعاهدات والإتفاقيات الدولية التي وافق لبنان عليها ومن الضروري أن نكون يدا واحدة، وإن لم نعمل للحصول على حقنا الدستوري لن يقوم أحد بمنحنا اياه". 

  • شارك الخبر