hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إيطاليا تموّل اليونيدو للمرحلة الثانية من مشروع "تطوير المناطق الصناعية في لبنان"

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 19:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن  ماسيمو ماروتي، السفير الايطالي في لبنان والدكتور كريستيانو باسيني، ممثل اليونيدو في لبنان اليوم عن منحة قدرها 000 500 يورو لليونيدو لمواصلة تقديم المساعدة إلى الحكومة اللّبنانيّة في إنشاء مناطق صناعية مستدامة في لبنان، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة، الدكتور حسين الحاج حسن ورئيس مجلس الإنماء والاعمار الدّكتور نبيل الجسر.


أقيم الحفل في وزارة الصّناعة. ستتولّى اليونيدو تنفيذ المشروع الجديد "دعم التطور للمناطق الصناعية في لبنان - المرحلة الثانية" بالتّنسيق الوثيق مع وزارة الصناعة ومجلس الانماء والاعمار. استنادا إلى نتائج المرحلة الأولى من المشروع، ستواصل اليونيدو بتقديم المساعدة التقنية والدعم الاستشاري إلى حكومة لبنان في نشر استراتيجية وطنية لتنمية المنطقة الصناعية وتقديم الدعم الاستشاري لتنمية المناطق الصناعية المستدامة وإدارتها.


قال ممثل اليونيدوالسيد كريستيانو باسيني: "طلب وزير الصناعة من اليونيدو دعمها في جهودها الرامية إلى تنمية المناطق الصناعية المستدامة، ومن ثم توفير منصة لتعزيز التصنيع الشامل والمستدام وإيجاد فرص عمل. وكان من دواعي سرورنا أن نعترف بأنه نتيجة" لتعاوننا التقني في المرحلة الأولى من هذا المشروع، سيقدم بنك الاستثمار الأوروبي قرضا بقيمة 52 مليون يورو إلى الحكومة اللبنانية لبناء البنى التحتية المطلوبة".


وأضاف: فى المرحلة الجديدة من المشروع، ستتعرض وزارة الصناعة والجهات المعنية الاخرى الى افضل الممارسات والخبرات الدولية فى تنمية المناطق الصناعية مع التركيز.


أكّد سعادة السيد ماسيمو ماروتي، سفير إيطاليا في لبنان، على أهمية دعم الحكومة اللبنانية في جهودها الرامية إلى خلق فرص العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب. "إن إيطاليا تدعم تنمية المناطق الصناعية في لبنان. وفي المرحلة الأولى، منحنا 000 500 يورو لدراسة الجدوى التي أجرتها اليونيدو، ويسعدنا أيضا تمويل المرحلة الثانية ".
 

  • شارك الخبر