hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال ميلادي للأطفال المصابين بالسرطان في كفرحزير

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت "مؤسسة جورج نسيم خرياطي" واكاديمية جورج نسيم خرياطي للسلامة المرورية، احتفالا ترفيهيا للأطفال المصابين بالسرطان، لمناسبة عيد الميلاد، في مركز الاكاديمية في كفرحزير، بمشاركة عقيلة النائب فادي كرم السيدة جولي، نائب رئيس بلدية كفرحزير سهام فاضل، ملكة جمال لبنان بيرلا الحلو، الملكة السابقة سالي جريج ورؤساء جمعيات واندية واطباء وعدد من المدعوين.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني وكلمة لأماندا عكاري، وكانت كلمة لرئيسة الاكاديمية الدكتورة ادلات عيناتي، أشارت فيها الى ان "هذه المناسبة تحمل الكثير من الفرح والامل في موسم الميلاد المجيد لما يجسده من محبة وتضحية وتسامح. نريد ان نعايد معا اطفالا ابرياء تعرضوا لامراض صعبة، انما بارادتهم وارادة اهلهم وتعلقهم بالحياة، تمكنوا من مقاومة المرض وتخطي الآلام والاوجاع والعذابات ومتابعة حياتهم ببسمة وأمل. منذ 11 عاما، قطعنا وعدا للاطفال بتقديم افضل واجدد علاج لان الحياة والصحة من حقهم ولهم المستقبل. ونحن الذين خسرنا اغلى ما لدينا، قررنا تحويل خسارتنا الى امل لكل طفل من حولنا. المؤسسة تهتم بالاطفال والشبان ورسالتها تقديم الرعاية والتوعية الصحية المجانية وتعزيز اخلاق وقوانين السلامة المرورية، ورؤيتنا هي تخفيف الموت من امراض الدم الوراثية الصعبة والسرطان ومن حوادث السير التي تؤدي الى تسجيل مئات الموتى والاعاقات في صفوف الشبان والاطفال الابرياء".

وعبرت الحلو عن سعادتها لوجودها في المكان والمساهمة في زرع بسمة على وجوه الاطفال المرضى بالسرطان، وتمنت ان "يحمل العام الجديد الخير والفرح والسلام على الجميع".

وقدمت جومانا العتر شهادة عن مرضها بفقر الدم المنجلي، مؤكدة شفاءها وقد اصبحت شابة، وشكرت للمؤسسة جهودها وتقديماتها الانسانية لخير البشرية.

تخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المؤسسة وجولة في ارجاء الاكاديمية، واحتفال ترفيهي للاطفال وتوزيع الهدايا عليهم.
 

  • شارك الخبر