hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: تلزيم بلوك نفطي بحري في الجنوب نوع من المقاومة الاقتصادية

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الخارجية جبران باسيل غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا يرافقه النائب زياد الاسود وكان في استقباله رئيس الغرفة محمد صالح والاعضاء وشخصيات اقتصادية، فعاليات صيداوية وجنوبية.

وقال باسيل: "وجودي في مدينة صيدا اليوم هدفه العمل لإيجاد سبل تعزيز الصمود الاقتصادي عبر التعاون مع الفعاليات الاقتصادية الصيداوية ودعم تثبيت الجنوبيين بارضهم".

وقد وصف باسيل من غرفة التجارة "ما اقره مجلس الوزراء في تلزيم بلوك نفطي بحري في الجنوب بنوع آخر من المقاومة الاقتصادية وبالشيء الاستراتيجي في الجنوب الذي قاوم وصمد وواجه إسرائيل في الأيام الصعبة، لكي يبقى محافظا على قوته وإمكان الاستمرار"، واعتبر "أن تلزيم البلوك النفطي في الجنوب ما هو إلا للتأكيد على حقنا في الحدود البحرية بيننا وإسرائيل بالرغم من كل الضغوط السياسية المباشرة التي مورست أو عبر وسائل الإعلام". 
 
وقال: "الدولة اللبنانية اخذت قرارها ويبقى على الشركات أن تقوم بدورها"، داعيا اهل الجنوب الى "مواكبة هذه الشركات تجاريا واستثماريا".
 
اشارة الى انه يرافق الوزير باسيل في جولته النائبان زياد اسود وامل ابو زيد. 
 
وواصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته في منطقة صيدا، حيث زار بلدة عين الدلب شرق صيدا، يرافقه النائبان امل ابو زيد وزياد اسود، وكان لقاء شعبي مع فعاليات البلدة في باحة الحديقة العامة، حيث القى الوزير باسيل كلمة قال فيها:
"اشكر رئيس البلدية، وهذا الاستقبال الجميل، نلتقي اليوم في هذه الحديقة العامة هذا المكان الجميل وخاصة عندما تكون الضيعة مجموعة، وانا اعرف ان اهل الضيعة يهتمون بها ويحافظون عليها".
 
اضاف: "نحن هنا موجودون عندما نختلف بالسياسة كي نفعل الافضل، وكل تنافس سياسي جيد، يشجع الناس كي تعطي افضل ما لديها حتى يتقدم المجتمع، اما عندما يصبح التنافس السياسي وسيلة للعودة الى الوراء انسوا السياسيين واتحدوا مع بعضكم البعض، وهذا الامر هو الذي يحافظ عليكم".
 
وتابع: "انتم دائما في بالنا، نحن اليوم ندخل مرحلة جديدة، واصبح هناك اعتبار اكثر لوجودكم ولحضوركم، وهناك اهتمام اكثر سترونه في الانتخابات المقبلة، لذلك صوتكم وحضوركم يجب ان يكون له وقعه".
 
واردف: "نحن، التيار الوطني الحر، نضع انفسنا بتصرف الناس وبخدمتهم، صحيح ان ليس لدينا نوابا يمثلوننا هنا مباشرة، ولكن لدينا نواب جيران، وهم موجودون معنا ويجب ان تعتبروهم نوابكم".
 
وختم باسيل: "ان شاء الله في الايام المقبلة، تشعرون ان حضوركم افعل، ولكن بالنهاية اليوم انتم جزء من منطقة عملنا لتكونوا مرتاحين فيها. عندما يتآخى الجميع نآخي جيدا وعندما تقاتل الناس نقاتل جيدا، وان شاء الله نكون بمرحلة نتآخى فيها اكثر ونسالم اكثر واكثر ونبني لخير هذه الضيع وخير هذه المنطقة وخير الناس".
 
كما وكانت كلمة ترحيبية لرئيس بلدية عين الدلب داني جبور، شكر فيها للوزير باسيل زيارته للبلدة، مثمنا عاليا ما يقوم به من اجل النهوض بلبنان، وانه على تماس مباشر مع احتياجات المواطنين
  • شارك الخبر