hit counter script

أخبار محليّة

الشيخ مالك جديدة: باسيل عبر عن ضمير كل شريف وغيور على الحق

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 23:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تواصل محافظة عكار إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث أقيم احتفال في المسجد الكبير ببلدة تلمعيان، برعاية رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وحضور مشايخ وفاعليات.

وألقى جديدة كلمة ذكر فيها بشمائل صاحب الذكرى وأخلاقه، وقال: "من حبنا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، الحفاظ على مقدساته التي تركها لنا ومن أجلها، فالقدس الشريف مسرى النبي ومعراجه فلا يعقل لمؤمن ان يبيع المسجد الأقصى او فلسطين لأنها معقل الإيمان ومنبت الرسالات ولن نتخلى عنها ما دامت فينا روح وقلب ينبض وفاء لنبينا محمد ورسالته وشرعه. ويجب علينا ان نزرع حب فلسطين في قلوب أبنائنا وشبابنا ولن نضحي لأجلها بكل غال ونفيس، واي حاكم يتنازل عن القدس يتنازل عن دينه وشرفه".

وللمناسبة، أقيم احتفالان برعاية دائرة الأوقاف، الاول في مسجد "الشعار" ببلدة ببنين، والثاني في مسجد "البر والتقوى" في بلدة برج العرب، بحضور شخصيات سياسية وفاعليات اجتماعية ورجال دين وحشد من الاهالي.

وأكد جديدة في الاحتفالين، أهمية إحياء ذكرى مولد النبي محمد، وتطرق الى الاوضاع العامة وما تعيشه الامة على وقع اعلان الرئيس الاميركي بشأن القدس. وقال: "الحل الوحيد لواقعنا المرير هو في وحدتنا ووضع أهدافنا بأن من أولى الأولويات قضية فلسطين والقدس الشريف، فمن كان يحب محمد والمسيح لا يرضى بالذل والهوان وان تهود القدس".

وشكر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي "عبر عن ضمير كل شريف وغيور على الحق". وقال: "لبنان سيبقى بكل أطيافه إلى جانب الحق ومع المظلوم ضد الظالم، لبنان بلد صغير بحجمه، كبير بمواقفه ورجاله".

ودعا إلى "أكبر حشد جماهيري في ساحة حلبا لأجل القدس"، يوم الاربعاء المقبل، تحت عنوان "القدس عاصمة فلسطين".
 

  • شارك الخبر