2018 | 07:10 نيسان 21 السبت
كسروان ـ جبيل: نفور بين قواعد الوطني الحرّ وحزب الله | فوتيل بعد حضوره مناورة حامات : Proud of you our Partners | لا مبالاة دولية.. وعجز محلي ازاء اللاجئين والنازحين | القوميون يتوهون في بلاهة التحالفات؟! | الحريري - جنبلاط: لم يعد للصُلح مطرح! | قاضٍ كبير يفضح خفايا الفساد: نعم.. طقّ شرش الحياء! | فوتيل في بيروت... ما الذي يحصل؟ | حرب: يبدو أنّ القرار هو تعطيل الانتخابات ونزاهتها | المرّ: الشعب لن يتركنا مهما فعلوا.. وسنردّ الكَيل كيلين | بيان البطاركة من الضربة العسكرية في سوريا والردود | الصوت بجهاز "آيفون" | المراسلون الى دول الاغتراب |

إضاءة شجرة الميلاد العاشرة في بنشعي

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 10 كانون الأول 2017 - 09:45 -

افتتحت جمعية "الميدان" برئاسة السيدة ريما فرنجية، موسمها الميلادي العاشر بعنوان Christmas by the lake 10 years for 10 NGOs"، على ضفاف بحيرة بنشعي، والذي سيستمر حتى 9 كانون الثاني تزامنا مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنية، وسط الاناشيد الميلادية، الاستعراضات الفنية، الاجواء المرحة و100 سانتا كلوز.

افتتح الموسم الميلادي في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيان بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا وبرعاية شركة الاتصالات اللبنانية ألفاAlFA.

تخلل الافتتاح، اضاءة الشجرة العملاقة إذ يبلغ طولها 30 مترا لكن هذه السنة، تختلف الشجرة عن سابقاتها في الاعوام السابقة، لا بل تجمعها ليعود بنا الزمن إلى حيث كانت البداية في 2007، فيما كانت شجرة العام الماضي قد احتلت أولى المراتب عالميا في صحيفة "هافيغتون بوست" الأميركية.

احتفال البحيرة خيمت عليه الاجواء الرائعة فيما اضفى حضور 100 "سانتا كلوز" أجواء مسلية ومشرقة في حين زينت العروض الميلادية البحيرة بلوحات فنية نقلتنا الى عالم الخيال والسحر.

افتتح المهرجان وزير السياحة أواديس كيدانيان، الذي أثنى على أهمية هذه النشاطات في تعزيز وتنمية السياحة، كما اعرب عن سعادته لوجوده في بنشعي - زغرتا، قائلا: "أنا اليوم اضيء شجرة الميلاد في بنشعي التي تمثل كل لبنان".

" Christms by the lake "مستمر طيلة هذا الشهر وحتى 9 كانون الثاني بمفاجآت عديدة اضافة الى برامج متعددة ستكون على الشكل الآتي:

10 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعلية للأطفال مع Mini Studio عند الساعة 5:00 بعد الظهرفي مطعم بحيرة بنشغي.
14 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعلية للأطفال بعنوان "Pole Nord" معGhinwaعند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
15 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعلية للأطفال بعنوان "Louna et le Nuage de Noel" عند الساعة 5:00 بعد الظهرفي مطعم بحيرة بنشعي.
16 كانون الأول: أمسية ميلادية تتخللها ترانيم من وحي المناسبة مع سفيرة المجلس الأعلى للطفولة "كريستا ماريا أبو عقل" أصغر مرنّمة في لبنان عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
21 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعلية للأطفال بعنوان "Once Upon a Fairytale" مع Wakazouعند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
22 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعلية للأطفال بعنوان "La Magie de Deux Lutins"عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.

من جهة ثانية، تجمع الشجرة الميلادية لهذه السنة وتجسد رسائل السلام، الفرح، الموسيقى والحب، التي حملتها الأشجار على مدى السنوات العشر ليعود بنا الزّمن إلى حيث كانت البداية في 2007، من هنا يتميز ايضا احتفال الميلاد على البحيرة هذا العام بخطوات إنسانيّة لافتة، بعنوان: "10 years for 10 NGOs" لدعم 10جمعيات انسانية وخيرية من كافة المناطق في الشمال ليعيد عليهم العيد المجيد أملا، طمأنينة وبهجة.

- قهوتنا كفك - جمعية March - طرابلس

-مركز الخدمات الإجتماعية - رشعين - زغرتا

-سفينة بيت إم النور - البترون

-مركز جيهان فرنجية - زغرتا

-مؤسسة خريميان نوباريان - طرابلس

-العناية الأهلية للمسنين- كفرياشيت - زغرتا

-واحة الفرح - بكفتين - الكوره

-مؤسسة مار أنطون الإجتماعية- كفرفو- زغرتا

-مستوصف الخالدية - زغرتا

- دون بوسكو- زغرتا

أخيرا، تتعد الأبعاد ضمن هذا المهرجان الميلادي من بيئية وسياحية كما ثقافية إذ تعتبر بحيرة بنشعي من أهم المراكز على الخريطتين البيئية والسياحية كما يساعد هذا الحدث الذي يمتد طيلة الشهر على خلق فرص عمل جديدة للشباب كما تنمية المجتمع المحلي بشكل خاص ومنطقة الشمال بشكل عام.