2018 | 06:42 شباط 23 الجمعة
هذا ما حمله ساترفيلد من إسرائيل الى لبنان... وهكذا رد لبنان | العقوبات على حزب الله مجددا... منظمة إجرامية عابرة للدول! | قرار سعودي بالعودة إلى الاهتمام بالوضع اللبناني... التفاصيل |

الحريري يطمئن السعودية والخليج حول المصارف

أخبار محليّة - الخميس 07 كانون الأول 2017 - 09:00 -

مصرفي رفيع المستوى البنوك اللبنانية بمعظمها قائم على الشراكة مع البنوك الغربية فالتزام القوانين والشفافية من اهم سماتها

أكد مصدر مصرفي رفيع لـ "الوطن" أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بشكل كامل بكل ما صدر عن الإدارة الأمريكية"، مضيفا أن "عددا كبيرا من هذه المصارف أساسا قائم على الشراكة بين المصارف اللبنانية والأوروبية، مما يعني أن الضوابط والشفافية كبيرة حتى قبل أن تصدر اللائحة الأمريكية".

وتابع "هناك الكثير من الضوابط إضافة إلى التزام لبنان والحكومة والبنك المركزي وكان هناك جولات من المفاوضات مع المعنيين في الولايات المتحدة بهذا الخصوص، ومن هنا نجد أن "حزب الله" هو من حاول ممارسة الضغوط على المصارف ولكنه لم ينجح واستطاع حاكم المصرف المركزي في لبنان رياض سلامة بحكمته وخبرته إدارة هذا الملف"، مضيفا أنه "ليس لدينا أدنى شك في أن المملكة العربية السعودية والخليج عموما هم أكثر الدول حرصا على استقرار لبنان سياسيا واقتصاديا.

من جهته، أعلن الحريري أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بكل القرارات الأمريكية التي صدرت"، مضيفا "نحن من بين أفضل الدول التي تطبق القانون الأمريكي على المصارف لديها وخاصة فيما يتعلق منه بموضوع الشفافية وكل القوانين التي فُرضت من الكونغرس نطبقها في لبنان فلا خوف في هذا الموضوع"، وتأتي تصريحات الحريري في محاولة لطمأنة السعودية ودول الخليج حول موضوع المصارف اللبنانية.

"الوطن" بديع قرحاني