hit counter script

أخبار رياضية

مجمّع أنطون نبيل صحناوي SGBL الرياضي في الـLAU يفوز بجائزة SEA لتمكين الشباب

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاز " مجمّع أنطون نبيل صحناوي - SGBL الرياضي" في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل، على جائزة تمكين الشباب (Youth Empowerment)، وذلك خلال الحفل السنوي السابع لجائزة Social Economic Award، الذي أقامته شركة First Protocol في كازينو لبنان السبت الماضي، في حضور حشد من الوزراء والفاعليات الاكاديمية والثقافية والاقتصادية والإعلامية.

وقد تسلم رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا ومسؤولة قسم التواصل في SGBL جوانا بالوغلو الدرع التكريمي عن مشروع مجمع أنطون نبيل صحناوي - SGBL من وزير شؤون المرأة جان أوغاسبيان الذي أشاد بمبادرة المصرفي أنطون صحناوي، وتحدث عن "إنخراطه في القطاع الاجتماعي ومبادراته الهادفة وصلابة إيمانه، الذي تجلى اخيراً بدعمه زخرفة كاتدرائية سانت باتريك في نيويورك قبل شهر بأيقونة مار شربل، اضافة الى ترجمة هذا الإيمان في استراتيجية مصرفه وتوجهه ليكون في خدمة الشباب".
بدوره، شدد رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جبرا على أهمية تعميم مفهوم الاهتمام والعناية بجيل الشباب، مؤكدا ان زرع الأفكار والثقافة ولغة الحوار، يساهم في تطوير مستقبل لبنان. وتحدث عن مبادرة أنطون صحناوي بأبعادها الإنسانية والاجتماعية والوطنية، وارتباطها مباشرة بشخصه وتربيته وثقافته وتطلعاته المستقبلية، وقال: "أن يُمنَحَ "مركز انطون نبيل صحناوي الرياضي" في حرم جبيل في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) لقبَ أفضل مشروع لهذا العام، فهذا يعني ببساطة مدى أهمية الرياضة في اعداد المواطن القائد مستقبلاً. ورأى أن "العلم الذي توفرُهُ الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) للنشء اللبناني الطالع، في موازاة حرص أنطون صحناوي على إيلاء الرياضة عنايته واهتمامه من خلال توفير المقر الأمثل للطلاب لتطوير مقدراتهم، فهذا يعني أننا نعمل لبناء الانسانَ اللبناني المتكامل ذهنياً وجسدياً". وتمنى جبرا إن يكون المشروع نموذجاً تقتدي به كل مؤسسات التعليم العالي، بهدف تأهيل الطالب اللبناني لمواجهة تحديات المستقبل.
وخلص جبرا الى التأكيد على أهمية مبادرة انطون صحناوي، في كل أبعادها وطنياً وإجتماعياً وتربوياً، ومدى اهمية المشاركة في صون الوطن وتوفير الكادرات البشرية التي يحتاج اليها لبنان.  

  • شارك الخبر