hit counter script

فن وإعلام

جو مكرزل يحلم بعودة الاعمال المسرحية الى مهرجانات لبنان

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد المخرج جو مكرزل في دردشة مع الوكالة الوطنية للاعلام، بأنه لن يتوقف عن سعيه ليكون في كل مهرجان مسرحية من إنتاج لجنتها، "لان المهرجان العالمي يقوم على هذا النوع من الفنون وليس على إستيراد الاعمال المعلبة".

أضاف مكرزل بأنه من غير الصحيح تداول فكرة مفادها "أن الاعمال المسرحية الخاصة لا تدعم نجاح المهرجان ورقيه فهل أصدق من مثل البترون حين قدمنا منذ سنوات مسرحية "جبران لوحة عمر" لجبران خليل جبران؟ هل أصدق من مثل "عاصي الحلم" التي قدمناها في قلعة بعلبك وكيف إستقطبت 18 ألف مشاهد؟ وتابع يقول "نتحضر اليوم مع الفنان عاصي الحلاني لعرضها في كندا ثم هناك مشروع سفرها الى الكويت".

وكشف مكرزل "أن مشروعه اليوم هو مسرحية إستوحى فكرتها من كتاب لامين معلوف (الحب عن بعد) وتحكي قصة أميرة كانت تعيش في قلعة طرابلس الاثرية". وأشار الى "أن ثمة أسباب لوجستية لن تسمح بعرضها في القلعة التي سبق أن إحتضنت ليالي مهرجانات وربما سيكون البديل معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس وهي ستكون مبدئيا هذا الصيف لمهرجانات طرابلس".

وردا على سؤال آخر، قال مكرزل "أن مشروع المسرحية التي وضعها لعاصي الحلاني وكارول صقر لن تطوى صفحتها بعد فيما الفيلم الذي كان يعمل على نصه حول يوسف بيك كرم توقف بعد أن تعثر كاتبه وصاحب فكرته بتأمين التمويل له، اذ ان كلفته عالية جدا".
 

  • شارك الخبر