2018 | 09:10 أيار 24 الخميس
الكرملين: لا يمكننا التأكد من حالة يوليا سكريبال وما إذا كانت تتعرض لضغوط أم لا | اللواء ابراهيم للعسكريين: لليقظة والمثابرة لنبقى الدرع المنيع في وجه الأخطار المحدقة بلبنان وصد أي إعتداء على سيادتنا الوطنية | اللواء ابراهيم للعسكريين: مكافحة الإرهاب بوجه الاسرائيلي سيظل أولوية لدى الأمن العام بفضل جهودكم الدؤوبة في الحفاظ على مستقبل لبنان | نقولا صحناوي لـ"صوت لبنان (93.3)": نجحنا في الانتخابات وانتجنا مجلسا جديدا وطويت صفحة التشنجات وحان وقت العمل | الجيش: ثابتون في دفاعنا عن حقوقنا المشروعة لأن الحق واضح جلي وليس وجهة نظر خاضعة للمزاعم الإسرائيلية فكونوا على أتم الاستعداد للذود عن كرامة وطنكم وأهلكم مهما بلغت المخاطر | الجيش في أمر اليوم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير: لقد ولّى الزمن الذي كان فيه الجنوب ساحة مفتوحة للعدوان الإسرائيلي وأصبح واحة أمان واستقرار بفضل إرادة أبنائه وجهوزية جيشه للدفاع عنه | قوى الأمن: ضبط 954 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 108 مطلوبين بجرائم مخدرات سرقة نشل اطلاق نار ودخول خلسة بتاريخ الأمس | ماريو عون لـ"صوت لبنان (100.5)": لم نعمد لاخراج أحد من هيئة المكتب بل سعينا لنكون حاضرين فيها ولم يكن هناك مخططات وكان وضعنا يشبه وضع القوات حاليا | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | ايلي فرزلي لـ"صوت لبنان (93.3)": مرحلة التكليف والتأليف ستكون سريعة جداً وسنسمي الرئيس الحريري الذي يمثّل الجميع | فادي سعد لـ"صوت لبنان (100.5)": كان هناك اتفاق ان احل مكان النائب انطوان زهرا في امانة سر المجلس وفضلنا عدم خوض الاستحقاق نتيجة الانقلاب المفاجئ | مصادر لـ"اللواء": اميركا تنوي ادراج ثلاثة بنوك لبنانية اصحابها شيعة او مقربين منهم على لائحة الارهاب |

غطاس خوري: لبنان على عتبة مرحلة جديدة... وكان هناك مخططا للفتنة

أخبار محليّة - الأحد 03 كانون الأول 2017 - 22:00 -

اكّد وزير الثقافة غطاس خوري انّ "لبنان على عتبة مرحلة جديدة وهذه المرحلة تستدعي التروي قبل الإنتخابات النيابية".

وقال خوري لـ"الجديد": "كان هناك مخططاً للفتنة ولكن لا أحد كان مستعدا لحرب، والفضل بافشال المخطط يعود لوعي الشعب اللبناني وللموقف رئيس الجمهورية والدول الداعمة".

واشار الى انّ من الطبيعي اليوم ان يراجع الرئيس الحريري حساباته وفريق عمله، وخاصة على ابواب الإنتخابات، واصبحت هذه المراجعة ضرورية اكثر حين مر في الأزمة الأخيرة.

واضاف: " هناك تيارين حاليا في تيار المستقبل.. التيار الأول يمثله الرئيس سعد الحريري والتيار الثاني هم الذين يعارضون الرئيس سعد الحريري".

وشدّد خوري على انّ الجواب للسؤال عن الحقيقة الكاملة لما حصل في السعودية هو الجواب نفسه الذي أدلى به الرئيس الحريري: "احتفظ بما حدث معي لنفسي" وهو يقرر متى يتكلّم به، وبعد عودة الرئيس الحريري ما يقرره هو الذي سيحصل، وإذا اراد ان يغيّر أسماء في الإنتخابات فستكون بالتفاهم كما حصل في السابق".

واكد ان الإستقرار في لبنان هو مصلحة عربية إقليمية ودولية، وهذا الإستقرار محمي عربيا وإقليميا ودوليا وحين تخرج الصيغة ويوافق عليها الرئيس الحريري ستراعي هواجس الدول العربية 

وعن العلاقة مع القوات اللبنانية قال خوري: "لا يمكنني تأكيد او نفي علاقة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بالأزمة التي حصلت مع الرئيس الحريري في السعودية، ولم يتم إتهام القوات اللبنانية بالخيانة واي كلام مسؤول يصدر فقد عن تيار المستقبل وليس عبر الوشوشات".

وفي هذا السياق تابع: "كان هناك إختلاف بيننا وبين القوات اللبنانية في وجهات النظر في الإستقالة، هذه ليست المرة الاولى التي نختلف فيها والقوات اللبنانية في وجهات النظر السياسية".

ويرى وزير الثقافة ان "الاسبوع المقبل سيشهد إنعقاد جلسة لمجلس الوزراء ولكن لا اعلم اي يوم.. وهناك اصول لا يمكن تخطيها وموضوع النأي بالنفس هو اول بند يجب طرحه".

وخلال حلوله ضيفا ضمن برنامج "الأسبوع في ساعة" قال الوزير خوري: انا لا أعرف شخصاً اسمه فارس سعيد.