hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41619417

اتهام مستشار ترامب السابق بالكذب في قضية الاتصالات مع روسيا

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 20:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفاد تقرير إعلامي أمريكي، بأنه تم توجيه الاتهام لمستشار الأمن القومي السابق للرئيس دونالد ترامب مايكل فلين، بالإدلاء ببيان كاذب لمكتب التحقيقات الاتحادي، بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي.وجه مكتب المحقق الخاص الأمريكي الاتهام إلى مستشار الأمن القومي السابق للرئيس دونالد ترامب مايكل فلين بالكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن اتصالاته مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك لدى الولايات المتحدة. جاء الاتهام في لائحة أحيلت إلى المحكمة وأُعلنت اليوم الجمعة (الأول من ديسمبر/ كانون الثاني2017)

 

ويحقق المكتب في تدخل روسي مزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 واحتمال تواطؤ سياسي لحملة ترامب مع روسيا. وقال المكتب إن جلسة ستعقد في وقت لاحق اليوم ليرد فلين على الاتهام. ومن المتوقع أن يقر بالتهم المنسوبة إليه.

 

وفلين جنرال متقاعد بالجيش الأمريكي وأقيل من منصبه بالبيت الأبيض في فبراير/ شباط بعدما تكشف أنه ضلل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي بشأن محادثات مع السفير الروسي. وهو شخصية محورية في تحقيق اتحادي يقوده المحقق الخاص روبرت مولر.

 

وحقق مولر، في اجتماع أجراه فلين مع مسؤولين أتراك كبار بعد أسابيع من فوز دونالد ترامب في السباق الرئاسي في 2016، بحسب ما أفادت تقارير لشبكة "إن بي سي" الإخبارية وصحيفة "وول ستريت جورنال". وتشير معلومات هذه التقارير إلى أن المجتمعين ناقشوا تسديداً سرياً لمبلغ 15 مليون دولار إذا قام فلين، بعد توليه منصبه، بترتيب عملية ترحيل غولن، الخصم اللدود للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومساعدة رجل الأعمال التركي الإيراني رضا زراب، المرتبط بأردوغان، على الخروج من السجن.

 

وفلين جنرال متقاعد تولى سابقاً رئاسة الاستخبارات العسكرية الأمريكية وأصبح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي بعد تولي ترامب مهام الرئاسة.لكنه اضطر للاستقالة بعدها بثلاثة أسابيع على خلفية تواصله مع مسؤولين روس. ونفى فلين قيامه بأي عمل خاطئ وقتها. ي.ب/ع.أ.ج (د ب ا، رويترز)

  • شارك الخبر